إعلان

متحدث "الصحة": عدم صرف "ديكساميثازون" إلا بروشتة طبية

10:29 م الثلاثاء 16 يونيو 2020
متحدث "الصحة": عدم صرف "ديكساميثازون" إلا بروشتة طبية

كتب – معتز عباس:

قال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن دواء هيدروكسي كلوروكين ما زال موجود في البروتوكول المصري لعلاج كورونا ، مؤكدا أن أقل من 50% من المستشفيات تعمل حاليا لمواجهة كورونا ومستعدين لأي تطورات جديدة.

وأكد مجاهد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تلقت أكثر من 200 ألف طلب للتبرع الدم، مضيفًا أن وزيرة الصحة هالة زايد قررت توفير مسارات آمنة تؤدي إلى كل مستشفيات الجمهورية لمصابي فيروس كورونا ومسار آخر لأصحاب الأمراض المزمنة.

وأشار إلى أنه،بداية من الأسبوع المقبل فتح جميع العيادات الخارجية في كل محافظات الجمهورية لمتابعة حالة الأمراض المزمنة، لافتًا إلى أنه يتم التواصل مع كل دول العالم ومنظمة الصحة العالمية للوصول لأي دواء من شأنه أن يسهم في التصدي لفيروس كورونا.

وأوضح أن الأطقم الطبية المتقاعدة ستنضم إلى العمل بالمستشفيات والوحدات الصحية لمتابعة حالات أصحاب الأمراض المزمنة، مرادفًا أنه سيتم إرسال توجيه للصيدليات بعدم صرف "ديكساميثازون" إلا بروشتة طبية وفي الحالات القصوى مؤكدًا أن هذا الدواء مفيد لمصاب كورونا فقط ولا يستخدم إلا بواسطة الطبيب.

وأوضح أنه يتم التواصل مع كل دول العالم ومنظمة الصحة العالمية للوصول لأي دواء من شأنه أن يسهم في التصدي لفيروس كورونا، مشددًا على أنه لا يوجد لدينا عجز في عدد الأسرة ولم يتم استخدام كل المستشفيات المتاحة حتى الآن، لافتا إلى وجود وفرة في أجهزة التنفس الصناعي، متابعا العزل المنزلي حقق نتائج مبشرة في مصر.

فيديو قد يعجبك: