إعلان

متحدث "الصحة": مصر أقل دول العالم في أعداد وفيات فيروس كورونا

10:10 م الثلاثاء 16 يونيو 2020
متحدث "الصحة": مصر أقل دول العالم في أعداد وفيات فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، إن وزيرة الصحة اتخذت عدد من الإجراءات التي من شأنها تقليل عدد الإصابات بفيروس كورونا، مضيفًا أن مصر من أقل دول العالم في أعداد الوفيات مقارنة بعدد السكان البالغ 100 مليون نسمة.

وأضاف "مجاهد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن معظم الوفيات من المصابين بالأمراض المزمنة وترتيبهم المصابين بالأورام ثم الجهاز الهضمي ثم مرضى الكلى والكبد، مؤكدًا أنه بداية من الأسبوع المقبل سيتم فتح كل العيادات الخارجية بجميع المستشفيات على مستوى محافظات الجمهورية لمتابعة الحالة الصحية لأصحاب الأمراض المزمنة.

وأوضح أن سيتم صرف أدوية الأمراض المزمنة بدءًا من الأسبوع المقبل بالمحافظات الأكثر إصابة بالفيروس يتبعها بقية المحافظات، مشيرًا إلى أنه سيتم إرسال رسالة نصية على الهواتف المحمولة لأصحاب الأمراض المزمنة المسجلين بحملة 100 مليون صحة لمتابعتهم.

وأشار إلى أن محافظات الوادي الجديد وشمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح الأقل في أعداد الإصابات على مستوى الجمهورية موضحًا انه تم زيادة أعداد ساعات العمل من 7 إلى 12 ساعة لمنع التزاحم، كما أن بمبادرة الرئيس للقضاء على قوائم الانتظار لا يزال مستمرًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان