إعلان

وزيرة التضامن: لا نفكر في فتح الحضانات حاليًا بسبب أزمة كورونا

08:52 م الثلاثاء 16 يونيو 2020
وزيرة التضامن: لا نفكر في فتح الحضانات حاليًا بسبب أزمة كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة لا تفكر حاليا في فتح الحضانات وهناك صعوبة في ذلك هذا الشهر وستكون البداية بالتفكير في فتح حضانات التأهيل وأصحاب التوحد والعلاج.

وأضافت "القباج"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، إن صرف العلاوات الخمس للعمالة غير منتظمة، كان بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وليس بحكم قضائي في إطار انحيازه لأصحاب المعاشات وزيادتها صورة كبيرة منذ 2014.

وأضافت أنه سيتم صرف العلاوات الخمس وصرف علاوة 14 % والتيسيرات للمشتركين في التأمينات للقطاعين العام والخاص لتقسيط التأمينات.

وأشارت إلى أن المستفيدين للعلاوات الخمس بداية من يوليو 2006 وحتى يوليو بإجمالي 2.4 مليون مستحق وأن علاوة الـ14 % يستفيد منها كل أصحاب المعاشات بتكلفة إجمالية 60 مليار جنيه للبندين والصرف بداية من أو يوليو المقبل.

وتابعت: "هناك خدمة من خلال الموقع الالكتروني للوزارة والتأمينات للاستعلام قبل الذهاب لمكتب التأمينات لصرف العلاوات الخمس على أن يكون الصرف للمجمدات بأثر رجعي بأقساط ربع سنوية"، موضحًا أن الطريق طويل لتطوير منظومة المعاشات وأن هناك دور إيجابي لبنك ناصر الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك: