إعلان

"دفعة أخرى نهاية يونيو"..سكك حديد مصر تعلن وصول الدفعة الثالثة من الجرارات- فيديو

02:39 م الإثنين 15 يونيو 2020
"دفعة أخرى نهاية يونيو"..سكك حديد مصر تعلن وصول الدفعة الثالثة من الجرارات- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أعرب المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة سكك حديد مصر، عن سعادته بوصول 20 جرار سكة حديد من أمريكا لميناء الإسكندرية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي والفريق كامل الوزير وزير النقل، أولو السكة الحديد رعاية واهتمام خاص، وهو ما تظهر نتائجه في استقبال الجرارات.

وأضاف "رسلان" في حواره لفضائية "اكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن الـ 20 جرار يعتبروا الدفعة الثالثة من توريد الجرارات مع شركة جنرال إليكتريك الأمريكية، موضحًا أن الهيئة تعاقدت مع الشركة، على شراء 100 جرار، وبالفعل تم توريدهم.

وتابع، أنه تم شراء 10 جرارات من إيرادات السكك الحديدية خلال شهر ديسمبر 2019، وفي الأسبوع الأخير من الشهر الجاري ستصل دفعة أخرى من الجرارات، موضحًا أنه في شهر أبريل الماضي تم شراء أول 20 جرارا من إجمالي 30، مشيرًا إلى أنه في نهاية شهر يونيو الجاري سيكون لدينا 70 جرارا، مؤكدًا أنهم سيكونوا إضافة في قوة الجر للسكك الحديدية.

وأشار، رئيس هيئة سكك حديد مصر، إلى أنه جرى التعاقد على 110 جرارات، وهناك عقد مع شركة PRL الأمريكية في توريد 50 جرارًا، وعمرة 41، بالإضافة إلى إعادة تأهيل 50 جرار هانشل، لافتًا إلى أننا لدينا إجراءات التعاقد على 100 جرار بقرض من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بقيمة 290 مليون يورو، ليكوني إجمالي الجرارات 260 جرارًا.

وأوضح" رسلان" أنه يتم شحن 6 جرارات قادمة من تالجو الإسبانية، بالإضافة إلى إعادة تأهيل 172 جرارًا، ولدينا 800 جرار عهدة، منوها بأنه قبل وصول الجرارات كان هناك دورات تدريبية للسائقين على أعلى مستوى بداية من المهندسين والفنيين حتى السائقين، حيث أنه تم تدريب أول 10 سائقين فى الولايات المتحدة الامريكية حيث حصلوا على دورات تدريبية بالمصنع في أمريكا.

فيديو قد يعجبك: