إعلان

وزيرة الصحة: أكثر من 138 ألف شخص أبدوا رغبتهم في التبرع بالدم عبر "فيس بوك"

12:00 م الإثنين 15 يونيو 2020
وزيرة الصحة: أكثر من 138 ألف شخص أبدوا رغبتهم في التبرع بالدم عبر "فيس بوك"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن هناك تعاون كبير جدًا مع مؤسسة "فيس بوك" منذ بداية جائحة كورونا، في كثير من الأنشطة، آخرها برنامج التبرع بالدم، والذي يعتبر أهم الأنشطة، مشيرة إلى أن هناك أكثر من 138 ألف شخص أبدوا رغبتهم في التبرع بالدم عبر فيس بوك، وهناك أكثر من 5 آلاف شخص تبرعوا بالدم.

وأضافت "زايد" في حوارها لبرنامج "صباحك مصري" على فضائية "إم بي سي مصر 2" اليوم الاثنين، أن مبادرة التبرع بالدم مهمة جدًا للتضامن، موضحة أنها قامت بالتبرع بالدم في اليوم العالمي للتبرع بالدم للمشاركة والتضامن، قائلة: "كلنا في يوم من الأيام هنكون سواء أحنا أو أهلنا محتاجين التبرع بالدم".

وناشدت المواطنين بالتبرع بالدم، خاصة المتعافين من كورونا في المحافظات الأكثر إصابة للتبرع بالبلازما، قائلة: "بكدة هيبقوا بيساعدوا في إنقاذ أرواح آخرين، وكل شخص بيساعد في إنقاذ شخصين".

وأوضحت، وزيرة الصحة، أنه على الراغبين في التبرع بالدم تسجيل رغبتهم عبر "فيس بوك" وأخذ موعد للتبرع، أو التواجد في معامل المركز القومي لخدمات نقل الدم للتبرع بالدم مباشرة، ويتم عمل فحص كامل لحالته الصحية، وتحاليل خاصة له من أجل مأمونية الدم، وفي حالة ثبوت ملائمته للتبرع يتم أخذ الدم منه.

فيديو قد يعجبك: