إعلان

العناني: عودة السياحة الخارجية لمصر أول يوليو في 3 محافظات

11:22 م الأحد 14 يونيو 2020
العناني: عودة السياحة الخارجية لمصر أول يوليو في 3 محافظات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن التعامل مع عودة السياحة الخارجية لمصر سيكون بشكل متزن وتدريجي، مؤكدًا أن مصر أعلنت جاهزيتها لاستقبال السياح في ثلاث محافظات ساحلية بدء من يوليو المقبل.

وأضاف العناني، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مساء الأحد، مصر على قمة الدول المطلوبة من شركات السياحة العالمية وخاصة أنه لدينا 3 محافظات شاطئية ليس بها حالات المصابة بفيروس كورونا، موضحًا أن عودة السياح ليس قرارًا مصريًا منفردًا وإنما يتوقف على حصول السائح على موافقة من دولته بالسفر.

وأشار وزير السياحة، إلى أن هنلك حملات ترويجية خارجية عن عودة السياحة في مصر تتم حاليًا في كبرى أسواق السياحة العالمية، لافتًا إلى أن الضوابط والإجراءات الوقائية الصارمة من قبل الفنادق وشركات الطيرات خلال الأسابيع الأولى لعودة السياح ستكون هي الفيصل في عودة السياحة بكامل قوتها من جميع الجنسيات.

وتابع العناني، أن كل دول البحر المتوسط قد أعلنت تباعًا عن عودة السياحة بمدنها، مؤكدًا أن مصر لديها وجهات سياحية مثل جنوب سيناء ومرسى مطروح والبحر الأحمر وهي من المدن القليلة على مستوى العالم التي بها (صفر) إصابات بفيروس كورونا.

وتوقع الوزير، أن أعداد السياح القادمة إلى مصر خلال الفترة المقبلة لن تكون صورة كبيرة نظرًا لتداعيات جائحة كورونا العالمية، ووجود زيادات في دول كانت تعتمد عليها مصر في السياحة الخارجية مثل روسيا ودول أمريكا الجنوبية.

فيديو قد يعجبك: