إعلان

"رب ضارة نافعة".. أديب مشيدًا بالتطوير الذي شهده القطاع الصحي خلال أزمة كورونا

11:17 م الأحد 14 يونيو 2020
"رب ضارة نافعة".. أديب مشيدًا بالتطوير الذي شهده القطاع الصحي خلال أزمة كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الإعلامي عمرو أديب، أن شركة جلياد الأمريكية بدأت اليوم في تصنيع عقار "ريمديسيفير" المضاد للفيروسات في مصر من خلال شركة "إيفا فارما" للصناعات الدوائية، والتصريح بتوزيعه في 127 دولة، مؤكدًا أن الولايات المتحدة أجازت استخدام ريمديسيفير بصفة استثنائية في مرضى الحالات الحرجة المصابة بمرض كوفيد-19.

وأضاف أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأحد، أن الشركة الأمريكية "جلياد" تنازلت عن حقول الملكية الفكرية للعقار لثلاث دول (مصر والهند وباكستان) لحين انتهاء جائحة كورونا، لافتًا إلى أن العقار سيكون أقل من السعر العالمي حتى يتناسب مع الدول ذات الدخول الضعيفة.

وأشار أديب، إلى أن عقار "ريمديسيفير" يخفض من فترة وجود مصاب كورونا بالمستشفى إلى 5 أيام، بجانب تقلل أعراض المرض التي يعاني منها الجهاز التنفسي للمريض المصاب بالفيروس

وتابع مقدم "الحكاية": "ما يشهده حاليًا قطاع الصحة من تطوير (مستشفيات - مصانع أدوية) سيكون في رصيد الدولة المصرية وضمن بنيتها الصحية في المستقبل عقب انتهاء جائحة كورونا"، مضيفًا: "رب ضارة نافعة.. طورنا خلال أزمة كورونا الكثير من المستشفيات، كنا دايمًا بنتكلم عن تطوير قطاع الصحة في مصر، الآن نحن نسير في عدة اتجاهات تصب كلها في أمر واحد هو صحة المصريين".

فيديو قد يعجبك: