إعلان

تطورات كورونا وأزمة غلاف روز اليوسف ومفاوضات سد النهضة.. أبرز ما في التوك شو

09:42 ص الأحد 14 يونيو 2020
تطورات كورونا وأزمة غلاف روز اليوسف ومفاوضات سد النهضة.. أبرز ما في التوك شو

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

"لجنة مكافحة كورونا" تكشف عن فصائل الدم الأكثر عرضة لخطر الفيروس

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية العليا لمكافحة كورونا التابعة بوزارة الصحة، إن شراسة فيروس كورونا تكمن في سرعة انتشاره، مضيفًا أن الفرد المصاب بالفيروس يمكن أن ينقل العدوى لـ(3-5) آخرين، مشيرًا إلى أن هناك باحثو في شركة اختبارات اكتشفوا أن الأشخاص الذين لديهم فصيلة الد من النوع O كانوا أقل عرضة للإصابة بكوفيد – 19، أما أصحاب فصيلة الدم AB الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

عضو فريق "أكسفورد": تكلفة وحدة تصنيع اللقاح تصل لـ74 مليون دولار

قال الدكتور أحمد محمود سالمان، أستاذ علم المناعة واللقاحات وعضو فريق جامعة إكسفورد لإنتاج لقاح لفيروس كورونا المستجد، إن الشركة القائمة على تصنيع لقاح كورونا تعمل على إنتاج 3 مليون جرعة ستكون موجودة في سبتمبر حتي قبل ظهور النتائج وفي نهاية السنة الحالية سيكون هناك 300 مليون جرعة وفي خلال سنتين سيكون هناك 2 مليار جرعة، موضحًأ أن تكلفة وحدة تصنيع اللقاح تصل لـ74 مليون دولار ويمكن لأي دولة تجهيزها وانتاج اللقاح من خلالها بشرط توافر التمويل والخبرات ذات الكفاءة.

"تحقيقات عادلة وشفافة"..الهيئة الوطنية للصحافة عن أزمة غلاف "روز اليوسف"

قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إنه سيتم التحقيق مع رئيس تحرير مجلة روز اليوسف في الخطأ الذي وقع وأسباب حدوثه، قائلًا: "التحقيقات هتكون عادلة وشفافه ومن حقه يبدي وجهة نظره دائمًا وروز اليوسف دائمًا تقف في ظهر الكنيسة وتدافع عنها وعن قضاياها".

الإبراشي يهاجم وزير الإعلام بسبب غلاف روزاليوسف: "لا يقوم بدوره ويبحث عن التلميع الشخصي"

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إن ميثاق الشرف الإعلامى ثابت، ولكن هناك متغيرات في ظل الوضع الراهن، مثل تقدير الأطقم الطبية، وما يحدث فى سيناء من حرب على الإرهاب، مشدداً على أن المهمة الأساسية التى جاء من أجلها وزير الإعلام، هى وضع السياسات العامة فى ظل ما تمر به البلاد هى المهمة الأساسية التى جاء من أجلها وزير الإعلام وليس عقد المؤتمرات و البحث عن التلميع الشخصي.

وزير الري الأسبق: أي خطأ في تشغيل سد النهضة يؤدي لانهيار السدود السودانية

قال الدكتور محمد نصر الدين، وزير الري الأسبق، إن هناك مراقبين من أوروبا وأفريقيا وأمريكا وشهود على التعنت الإثيوبي، مؤكدًا أن أي خطأ في ملء أو تشغيل سد النهضة بدون التنسيق مع السودان قد يكون هناك خطر شديد قد يؤدي لانهيار السدود السودانية وغرق بعض المدن السودانية.

فيديو قد يعجبك: