إعلان

سمير فرج: "مش عايزين حد يجرجرنا لمعركة في ليبيا والسيسي يتعامل بحكمة"

09:44 م الخميس 11 يونيو 2020
سمير فرج: "مش عايزين حد يجرجرنا لمعركة في ليبيا والسيسي يتعامل بحكمة"

كتب - معتز عباس:

استبعد اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة الأسبق، أن تقوم مصر بأي عملية عسكرية في ليبيا حاليا، إلا أنه أكد في الوقت نفسه أن ليبيا ضمن دائرة الأمن القومي، وأن أي تهديد للأمن القومي المصري سيؤدي لتدخل الجيش بشكل مباشر.

وأوضح "فرج"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "المصري أفندي" مع الإعلامي محمد علي خير، على قناة القاهرة والناس، اليوم الخميس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رجل عاقل واستفاد من أزمات الرؤساء الراحلين جمال عبد الناصر والسادات ومبارك ويزن الأمور ويتعامل بحكمة في الأزمات الخطيرة.

وأضاف أن المسرح الليبي تتنازع فيه قوى كبيرة من أول الرئيس التركي أردوغان من أجل السيطرة على الغاز والنفط، بالإضافة إلى روسيا وأطماعها بعد نجاحها في سوريا وتمنيها أن يعود البترول والغاز وتجارة السلاح لها، وأيضا إيطاليا وفرنسا وكل دول جنوب أوروبا التي اعتادت على الحصول على الغاز والبترول من ليبيا.

واستبعد حدوث عملية عسكرية مصرية في ليبيا، قائلا: "من الصعب حدوث عملية عسكرية في ليبيا.. ومش عايزين حد يجرجرنا ولكن لو حد قرب مش هنسكت وليبيا الاتجاه الغربي بتاعنا، ودائرة امن قومي مباشر ولكن الحل العسكري بيبقى آخر حل".

وأبدى اللواء سمير فرج، استغرابه من موقف الجزائر الضبابي قائلا: "موقف الجزائر عايم ونفسنا يأخذوا موقف واللي هينوبنا من الشر هينوبهم زيه وأردوغان عايز يعيد جناح التطرف الإسلامي للمنطقة"، كما أن تونس مسيطر عليها راشد الغنوشي جناح الاخوان وجعل البلاد قاعدة لوجيستية لتركيا ولكن البرلمان التونسي لن يتركه.

فيديو قد يعجبك: