إعلان

"منحناه أملًا في الحياة".. وزيرة التضامن تكشف تفاصيل إنقاذ مواطن انتشرت صورته على "فيس بوك"

10:21 م الأربعاء 10 يونيو 2020
"منحناه أملًا في الحياة".. وزيرة التضامن تكشف تفاصيل إنقاذ مواطن انتشرت صورته على "فيس بوك"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
كشفت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، تفاصيل استقبالها المواطن أحمد جميل خليل الذي انتشرت صورته برفقة ابنته جومانا على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك في استجابة إنسانية لحالته التي شهدت تعاطفًا كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي.
وقالت القباج، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" المٌذاع على فضائية "ON E"، مساء الأربعاء، إن فريق التدخل السريع يبذل جهودًا كبيرة، وتمكن من الوصول إلى أسرة المواطن أحمد بعد ساعات من نشر صورته على مواقع التواصل، متابعة: "المواطن لا يملك فرصة عمل، وإمكانياته بسيطة، والوزارة وفرت له فرصة عملًا، وتدخلت معه نفسيًا واجتماعيًا".
وأضافت وزيرة التضامن أنها وجهت بصرف إعانة شهرية من المؤسسة العامة للتكافل ودراسة تمويل مشروع من بنك ناصر إلى جانب توفير فرصة عمل حتى إنهاء إجراءات تأسيس المشروع، متابعة: "منحناه أملاً في الحياة.. وباب التضامن مفتوح أمام أي مواطن".
واستطردت الوزيرة: "أحزن عندما أشاهد مواطنًا مقيمًا في الشارع.. ولدينا 17 سيارة تجوب الشوارع، وافتتحنا 7 مؤسسات رعاية هذا العام للكبار بلا مأوى، وفي كل الأحوال نكشف على المواطنين للتأكد من عدم وجود أى أمراض معدية".
وذكرت الوزيرة أنه سيتم إطلاق تطبيق إلكتروني على الهواتف المحمولة للإبلاغ عن الحالات بلا مأوى.

فيديو قد يعجبك: