إعلان

خبير ليبي: السيسي فرض نفسه على العالم برؤية الحفاظ على الدولة الوطنية  

09:08 م الأربعاء 10 يونيو 2020
خبير ليبي: السيسي فرض نفسه على العالم برؤية الحفاظ على الدولة الوطنية  

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال رمزى الرميح، مستشار المنظمة الليبية للدراسات والأمن القومي، إن رؤيته حسم النزاع في ليبيا عسكريًا وليس سياسيًا منذ البداية، لكن الأمر تطور الآن وصار في ليبيا 50 مليون سلاح بدلًا من 30 مليون وتضاعف عدد المليشيات المسلحة.

وأضاف الرميح، خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، أن حكومة الوفاق رهينة للمليشيات ومن يمولها وتُستخدم في تنفيذ أجندة دولية لا ترغب استقرار الوضع بليبيا، وتمثل تهديد للأمن القومي المصري، متابعًا: "الإخوان يفعلون في ليبيا ما لم يقدروا على فعله بمصر".

وذكر مستشار المنظمة الليبية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائمًا يطالب بالحفاظ على الدولة الوطنية في لييبا، وهذه الرؤية التي استطاع تحقيقها في مصر جعلته يفرض نفسه على العالم.

يذكر أن دول عربية وغربية عدة، أعربت عن تأييدها لـ"إعلان القاهرة" الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، متضمنًا مبادرة ليبية، لوضع حلول سياسية للأزمة المندلعة حاليًا في ليبيا.

وأسفرت مباحثات السيسي بالقاهرة، مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، والمشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، عن مبادرة تلتزم بمقتضاها الأطراف كافة بوقف إطلاق النار اعتبارا من الساعة 6 صباح يوم 8 يونيو 2020، وترتكز بالأساس على مخرجات قمة برلين والتي نتج عنها حلا سياسيا شاملا يتضمن خطوات تنفيذية واضحة المسارات السياسية والأمنية والاقتصادية واحترام حقوق الإنسان.

فيديو قد يعجبك: