إعلان

الصحة: المستشفيات الخاصة ملتزمة بالبروتوكول والأسعار في علاج كورونا

11:36 م الإثنين 01 يونيو 2020
الصحة: المستشفيات الخاصة ملتزمة بالبروتوكول والأسعار في علاج كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

علق الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، على فيديو متداول لزحام أمام مستشفى حميات إمبابة، بإنه تم فتح تحقيق عاجل لمدى صحة الفيديو، موضحاً أن نتائج التحقيق سيتم إطلاع الرأى العام عليها.

وأوضح مجاهد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الإثنين، أن هناك بالفعل تكدس أمام المستشفيات، وكان سبب فى اتخاذ العديد من القرارات الفترة الماضية، بالتوسع فى عدد المستشفيات، وهم 376 مستشفى لمواجهة فيروس كورونا، لافتاً إلى الوزارة تقوم بإعادة توزيع الأطقم الطبية وفقاً لاحتياجات كل مستشفى.

وقال متحدث الصحة، إن تزايد أعداد الإصابات يتسبب فى تزاحم، موضحاً أنه تم الإعلان أن المستشفيات الأخرى جاهزة لاستقبال الحالات وليست الحميات والصدر فقط.

ولفت المتحدث الرسمي باسم الوزارة، إلى أن أعلى المحافظات التى بها معدلات إصابة القاهرة الكبرى، وأن المحافظات السياحية مثل البحر الأحمر ومطروح، هى الأقل، وهو مؤشر جيد فيما يخص السياحة.

وأشار مجاهد، إلى أن الوزيرة تعقد اجتماعات مستمرة مع مديري الإدارات الطبية بالمحافظات على مدار الساعة، لمتابعة خطة العمل لمواجهة فيروس كورونا المستجد، والتأكد من توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بجميع المستشفيات في محافظات الجمهورية.

وأوضح متحدث الوزارة أن هناك مستشفيات خاصة يسمح لها باستقبال مرضى كورونا، بشرط أنها تتبع اشتراطات تقوم بها الوزارة من حيث بروتوكول العلاج والعزل ومكافحة العدوى والأسعار.

فيديو قد يعجبك: