إعلان

طارق شوقي: من المستحيل تأجيل امتحانات الثانوية العامة

10:07 م الإثنين 01 يونيو 2020
طارق شوقي: من المستحيل تأجيل امتحانات الثانوية العامة

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن قرار عقد امتحانات الثانوية العامة هو قرار دولة وليس قرار وزير.

وأضاف شوقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر قناة "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن العالم كله يتجه نحو تطبيق خطة للتعايش مع وباء فيروس كورونا بمحاذير وإجراءات احترازية، لافتًا إلى أن وزارة التربية والتعليم لا تجبر الطلاب على المشاركة في امتحانات الثانوية العامة هذا العامة وتمنح الفرصة لمن يريد تأجيل الامتحانات للعام المقبل.

وتابع طارق شوقي بأنه من المستحيل تأجيل امتحانات الثانوية العامة وإن معظم الطلاب راغبين في أداء الامتحانات هذا العام في الموعد المحدد، مشيرًا إلى أن الوزارة ستقدم الامتحان لمن يريد بكل الاحتياطات والإجراءات الاحترازية.

واستكمل :"اللي بيكتبوا على الفيسبوك هما اللي عايزين يأجلوا الامتحانات، وفي كل امتحان سيكون هناك زائرة صحية وطبيبة وسيارات إسعاف وكواشف حرارية وأي حد حرارته عالية أي كان السبب لن يحرم من الامتحان وسيجرى له الامتحان في لجنة معزولة، وأي طالب ثبت إصابته بكورونا ستمنح له فرصة أداء الامتحان في الدور الثاني بالنمرة الكاملة بعد شفاؤه".

فيديو قد يعجبك: