إعلان

الصحة: الجهاز المناعي للمصريين أفضل ومدينا براح في مواجهة كورونا- فيديو

10:27 ص الإثنين 01 يونيو 2020
الصحة: الجهاز المناعي للمصريين أفضل ومدينا براح في مواجهة كورونا- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزيرة الصحة للرعاية والطوارىء، إن تطبيق "صحة مصر" له عدة فوائد، منها تقليل الزحام على المستشفيات، ويتيح المعلومة الصحيح للمواطنين، مشيرًا إلى أن التطبيق يساعد على العزل المنزلي، الذي يتم تطبيقه في كل دول العالم، والهدف منه ليس تقليل عدد المرضى بالمستشفيات، بل هو نوع من أنواع العلاج لمواجهة الكورونا.

وأضاف "وديع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن وزارة الصحة المصرية توفر نحو 5600 سرير رعاية مركزية، وتم استخدام نحو 519 سرير رعاية مركزة حتى الآن، موضحًا أن هناك طفرة في منظومة الطوارئ التابعة لوزارة الصحة والتي شهدتها خلال الـ 8 سنوات السابقة.

وتابع، أنه من بين 100 مصاب بكورونا 8 حالات فقط هم الذين يحتاجون للرعاية المركزة اي بنسبة 8%، و5 حالات منهم فقط الذين يحتاجون لأجهزة التنفس الصناعي، موضحًا أن نسب من يتم وضعهم على أجهزة التنفس الصناعي في مصر أقل من الخارج، معقبا: "الجهاز المناعي أفضل شوية ومدينا براح شوية".

واردف مستشار وزيرة الصحة للرعاية والطوارئ، أن 63 عاما هو متوسط عمر وفيات مرضى فيروس كورونا في مصر، و86% يعانون من أمراض مزمنة، مؤكدًا أنه من الضروري اتباع الاجراءات الاحترازية المتبعة وعدم الاختلاط لأنه من الممكن أن نكون عاملا في نقل الفيروس دون الاصابة به او ظهور أعراضه علينا.

فيديو قد يعجبك: