إعلان

موعد عودة السينما والمسرح ومواصفات الكمامة الطبية لكورونا.. أبرز التصريحات في التوك شو

10:05 ص السبت 09 مايو 2020
 موعد عودة السينما والمسرح ومواصفات الكمامة الطبية لكورونا.. أبرز التصريحات في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي:

متحدث الوزراء: دور السينما والمسرح ستعود بشكل تدريجي وسيكون إجبارياً فيها ارتداء الكمامات

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اقتصاديات العالم تنزف الآن بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، ولن تستمر فى الإغلاق، مضيفًا: "ونحن كان لدينا بعد نظر فى ذلك عندما قمنا باستمرار عجلة الإنتاج مع اتباع الضوابط الطبية خلال فترة الحظر الجزئي".

وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية، مساء الجمعة، أن المصالح الحكومية والأماكن المغلقة ودور السينما والمسرح وغيرها عندما نعود للحياة بشكل تدريجى سيكون إجبارياً فيها ارتداء الكمامات، ومن لم يرتد الكمامات ستوقع عليه العقوبة".

ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أنه سيكون هناك عقوبات على من لم يتبع الإجراءات الطبية والاحترازية المتبعة، عندما العودة للحياة تدريجياً خلال الفترة المقبلة.

عمرو أديب: استمرار الإغلاق مستحيل ومصر الأعلى عربيًا في وفيات كورونا

قال الإعلامي عمرو أديب، إنه من الصعب على الدولة المصرية اتخاذ إجراءات عنيفة، موضحًا "إن كنت في الإغلاق لم تكن عنيفا، على الأقل كن حازمًا".

وأضاف أديب، خلال برنامجه "الحكاية"، المذاع على فضائية "MBC مصر"، مساء الجمعة، أن هناك دول نجحت في الإجراءات، وأخرى مازالت تبذل مجهود، ومصر من الدول التي تبذل مجهود للسيطرة على الوضع، بينما الحياة تعود إلى طبيعتها "لأن مفيش حل غير كدا".

وأكد مقدم "الحكاية"، أن المنحنى يزداد وأعداد الإصابات تستمر في الارتفاع، وذلك تزامنا مع قرار "الفتح" -أي عودة الحياة وفتح المصالح والأعمال- موجها سؤالا للشعب المصري "انتوا عايزين إيه؟ مطالبا من الدولة المصرية أن تكون حازمة وعنيفة في "الفتح"، متسائلا كيف سيتم عملية فتح مجال السياحة.

خالد أبو بكر عن إجراءات إعادة العالقين: تأتى متأخرًا خيرًا من ألا تأتي

أشاد الإعلامي خالد أبو بكر، بإجراءات الحكومة المصرية لإعادة العالقين بالخارج، منتقدًا تعامل بعض العائدين وشكاويهم من الإقامة والأكل والتفاصيل الصغيرة، معقبًا: "الغربة في حد ذاتها تعب، طيب اللى بيحاربوا في سيناء يعملوا إيه؟".

وقال أبو بكر، خلال برنامج "كل يوم" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، مساء الجمعة، إن أداء الحكومة حتى الآن جيد جدًا، وفيما يتعلق بالعالق "أن تأتى متأخرًا خيرًا من ألا تأتى"، موجهًا الشكر لكافة الجهات المسئولة عن إعادة العالقين.

أستاذ أمراض صدرية يكشف مواصفات الكمامة الطبية للوقاية من كورونا

قال الدكتور أيمن السيد سالم، أستاذ ورئيس قسم الصدر بقصر العيني, إن الكمامة الطبية مهمة جدُا لانها تغطي منطقة الآنف والفم وفيروس كورونا يدخل الجسم عن طريقهما.

وأضاف سالم، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج "التاسعة"، عبر القناة الأولى المصرية، مساء الجمعة، أن ارتداء الكمامة يقي من انتشار الفيروسات والعدوي بين المواطنين.

وتابع أستاذ أمراض صدرية، أن الكمامات الطبية تكون أنواعا عديدة منها الماسك الجراحي البسيط وهذا يكون علي كفاءة عالية من حماية المواطنين من فيروس كورونا.

وأوضح سالم، أن هناك ماسك طبيا آخر أكثر تحكما واحكاما يستخدمه الاطباء والجهاز الطبي وهذا النوع يتوفر فقط في الاماكن التي بها العدوي.

"نفوس غير سوية".. هشام طلعت مصطفى عن حملة التشهير بـ"مدينتي"

قال رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، إن مجموعته تحاول تطوير البلد بكل جهد، مؤكدًا أنه فخور بمشاركته في تطوير بلده وتعميرها ومساعدة الشباب في التوظيف.

وأضاف طلعت مصطفى، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامجه "الحكاية"، المذاع على فضائية "MBC مصر"، مساء الجمعة: "دي نفوس غير سوية.. مش فاهم في إيه؟، ربنا يهديهم مش هقدر أقول حاجة غير كدا".

وأضاف رجل الأعمال: "تصوير إعلان (مدينتي) كل سنة في رمضان بيكون من خلال تخطيط من شركة الإعلانات، واجتمعت الآراء بينا وبين الشركات المتخصصة اللي تولت عمل الإعلان أن يظهر سكان "مدينتي" الحقيقيين يطلعوا يعبروا عن سعادتهم بمنطقتهم"

فيديو قد يعجبك: