إعلان

مترو الأنفاق: "لم نرصد أي حالات إصابة بكورونا بين العاملين أو الركاب"- فيديو

11:53 ص الأربعاء 06 مايو 2020
مترو الأنفاق: "لم نرصد أي حالات إصابة بكورونا بين العاملين أو الركاب"- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال أحمد عبدالهادي، المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، إنه منذ بداية ظهور فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وقامت شركة مترو الأنفاق بتطبيق خطة العمل لمواجهة الكوارث والأزمات بنشر فرق طوارئ وتشكيل مجموعة عمل لتطهير وتعقيم جميع المحطات والقطارات أثناء التشغيل، وجميع القطارات عقب انتهاء فترة التشغيل.

وأضاف "عبدالهادي" في حواره لفضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، أنه يتم تطهير وتعقيم جميع المحطات وجميع الأماكن التلامسية مع الركاب وبوابات وماكينات ومنافذ صرف التذاكر، مع تطهير وتعقيم جميع القطارات من الداخل والخارج بالورش يوميًا، موضحًا أنه يتم استخدام الإذاعة الداخلية لمترو الأنفاق لإذاعة تنويهات مكثفة .

وتابع، أن هناك خطة عمل بوضع ملصقات بجميع محطات مترو الأنفاق للتعريف بالفيروس وطرق الوقاية منه، مؤكدًا أنه يتم مراقبة حركة القطارات والركاب، ويتم الدفع بقطارات إضافية فارغ لأي محطة بها تكدس للمواطنين لامتصاص الزحام، مع الدفع بـ 5 قطارات إضافية في الساعة الأخيرة قبل الحظر لامتصاص الزحام بين المواطنين وفقًا لتوجيهات وزير النقل المهندس كامل الوزير.

وأوضح، المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، أن هناك تنسيق مع هيئة الاسعاف لمواجهة أي حالة طارئة، وحتى الآن لم يتم اكتشاف أي حالة طارئة للإصابة بكورونا سواء بين العاملين أو الركاب في جميع المحطات، مؤكدًا أن جميع العاملين يتخذون كل الاجراءات الاحترازية، من الكمامات والمطهرات بشكل يومي.

واردف "عبدالهادي" أن أول قطار يبدأ في السادسة صباحًا وآخر قطار في التاسعة مساءً، مناشدًا المواطنين بالالتزام بقواعد مترو الأنفاق، معقبًا: "المترو هو الأسرع والأرخص والأمن والأسهل، فهو ملك لجميع المصريين ولا بد من الجميع المحافظة عليه" داعيًا المواطنين بعدم التكدس والانتظار للقطارات الأقل تكدسًا، حيث أن زمن التقاطر أصبح 3 دقائق"

فيديو قد يعجبك: