إعلان

وزيرة الهجرة: "نكثف رحلات الطيران لإعادة المصريين بالكويت وقضاء العيد مع أسرهم"

01:04 ص الأربعاء 06 مايو 2020
وزيرة الهجرة: "نكثف رحلات الطيران لإعادة المصريين بالكويت وقضاء العيد مع أسرهم"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن هناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم ترك أي مصري في الخارج يرغب في العودة للوطن، مشيرة إلى أن الوزارة بدأت في إعادة المصريين من السعودية بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأضافت "نبيلة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كل يوم" على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، أن سبب البدء بالسعودية هو المعتمرين ممن تأثروا بوقف حركة الطيران بسبب أزمة فيروس كورونا، وتم البدء من المدينة المنورة، موضحًا أن الدولة شكلت لجنة من عدة وزارات لدراسة عودة المصريين العالقين بالخارج، ومن يرغب في العودة للبلاد.

وأشارت، إلى أن اللجنة بدأت العمل بجدول زمني لإعادة المصريين العالقين من مخالفي الإقامة في الكويت، أو من حصلوا على تأشيرة زياة أو للعمل أو الدراسة، مؤكدًة أن أول دفعة من المصريين المخالفين للإقامة في الكويت وصلت أمس، موضحة أن هناك طائرتين يحملان عدد من المواطنين المخالفين للإقامة.

وتابعت وزيرة الهجرة، أنه في بداية الأزمة رصدنا العالقين في البداية كانوا حوالي 3500 مواطن، موضحة: "بدأنا في طرح نام التسجيل في السفارات لمن يرغب في العودة إلى أرض الوطن، وسيتم تكثيف الرحلات في الفترة المقبلة لإعادة جميع المصريين في الكويت، لكي يقضوا عيد الفطر المبارك مع أسرهم في مصر".

فيديو قد يعجبك: