إعلان

مدير الكلية البحرية الأسبق: الغواصة الألمانية قادرة على الاشتباك من مسافات بعيدة

12:13 ص الأربعاء 06 مايو 2020
مدير الكلية البحرية الأسبق: الغواصة الألمانية قادرة على الاشتباك من مسافات بعيدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

كشف اللواء بحري محفوظ محمد طه مرزوق، مدير الكلية البحرية الأسبق، عن مواصفات الغواصة إس 43 الألمانية التي انضمت إلى الأسطول البحري اليوم.

وقال "محفوظ"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسؤوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تنبأ مبكرا بالصراع على الطاقة بشرق البحر المتوسط، وحدوث فراغ استراتيجي، لافتًا إلى أن الغواصة إس 43 تتمكن من تأمين تشكيلات بحرية، ومن أقوى الغواصات الهجومية القادرة على الاشتباك من مسافة بعيدة، فضلا عن تحميل حاملة الطائرات

وأضاف أن تركيا بدأت مخططًا لتسليح القوات البحرية واستخدامها في ليبيا وداخل المياه الإقليمية للبحث عن البترول، لكنها لم تقترب من حدودنا البحرية لوجود قوة بحرية، مضيفًا أن مشهد التشكيلات لا يوجد إلا في القوات البحرية العظمى.

وأردف أنه من الصعب اكتشاف الغواصة إس 43 تحت المياه كونها لا تصدر صوت مسموع، واكتشافها يحتاج إلى موجات صوتية، فضلًا عن امتلاكها وسائل استشعار ومنظومات اتصال فائقة التقدم، مشيرًا إلى أن حصول مصر على الغواصة من ألمانيا يظهر ثقلها السياسي بقيادة الرئيس السيسي.

وأشار إلى أن الغواصة وصلت بقيادة أطقم مصرية خالصة، كما ان تحديث منظومة الغواصات البحرية رسائل سياسية قبل أن تكون عسكرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان