إعلان

متحدث الحكومة: محتاج 32 رحلة طيران لإجلاء المصريين من الكويت

10:50 م الإثنين 04 مايو 2020
متحدث الحكومة: محتاج 32 رحلة طيران لإجلاء المصريين من الكويت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
أعلن المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن تسيير رحلات طيران لإجلاء المصريين العالقين في الكويت ودول الخليج بدءًا بالحالات الإنسانية من النساء والأطفال وكبار السن بالكويت يوم الأربعاء المقبل، على أن يتم استقبالهم في الحجر الصحي بالمدن الجامعية.
وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "القاهرة الآن" المٌذاع على فضائية "الحدث العربية"، مساء الإثنين، أن مجلس الوزراء سيعلن غدًا عن جدول مواعيد 32 رحلة طيران لعودة 5600 مواطن مصري عالق في الكويت، بواقع رحلتين في اليوم الواحد، بالإضافة إلى رحلات أخرى لباقي دول الخليج، وذلك وفقًا للطاقة الاستيعابية للمطار وإجراءات الحجر الصحي التي ستطبق عليهم لمدة 14 يومًا في المدن الجامعية التي جرى تجيزها لاستقبالهم.
وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى أن جميع العالقين سيعودون لوطنهم حتى مخالفي شروط الإقامة وضحايا عمليات نصب تجار التأشيرات والذين دخلوا الكويت بشكل شرعي على وظيفة لكنه اكتشف عدم وجودها، متابعًا: "لا داعي للتوتر والإقدام على تصرفات غير منضبطة تسيء للشكل العام".
وتابع سعد: "الأشقاء في الكويت عرضوا إعفاء المخالفين من العقوبة والغرامة وتسفيرهم على نفقة الحكومة الكويتية، وليس لدي تفاصيل بشأن ذلك، ولكن لن تمثل تكلفة العودة أي عائق على الإطلاق".

فيديو قد يعجبك: