إعلان

خالد أبوبكر يكشف جدول مواعيد لعودة حالات إنسانية من العالقين بالخارج.. وويزة الهجرة تتحفظ

02:04 ص الإثنين 04 مايو 2020
  خالد أبوبكر يكشف جدول مواعيد لعودة حالات إنسانية من العالقين بالخارج.. وويزة الهجرة تتحفظ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:

كشف الإعلامي خالدأبو بكر، عن تسيير رحلات لعودة حالات إنسانية من العالقين المصريين بالخارج خلال أسبوع أو 10 أيام قادمة، وهي فئات أخرى بخلاف من انطبقت عليهم شروط العودة الفترة الماضية.

وأضاف أبوبكر، خلال برنامج "كل يوم" المٌذاع على فضائية "on e"، مساء الأحد، أن مصادر أكدت له اجتماع اللجنة المشكلة لعودة المصريين العالقين في الخارج بسبب إجراءات فيروس كورونا، لإقرار مبادئ عودة هذه الفئات.

وتابع أبوبكر: "الأسبوع المقبل سيتم تسيير رحلات للحالات الإنسانية بالكويت وعددها 270 سيدة وطفل، بجانب عالقين في السعودية والإمارات.. وذلك كمرحلة أولى".

واستطر أبوبكر: "يوم 5 مايو سيتم تسيير رحلة من الخرطوم ونيودلهي والفلبين، وقريب جدًا طائرة إلى بغداد.. ويوم 8 مايو المقبل تسيير طائرة إلى تركيا ومن المحتمل أن يكون هناك طائرة أخرى.. بالإضافة إلى تسيير طائرتين يومي 4 و5 مايو إلى واشنطن، وطائرة إلى لندن".

من جانبها أبدت السفيرة نبيلة مكرم تحفظها على نقل الخبر من مصادر غير معلومة، مشيرة إلى أن القرارات تعلن من خلال اللجنة التي يترأسها رئيس مجلس الوزراء.

وأكدت مكرم أن الدولة ستأخذ من شرائح العالقين "المخالفين للإقامة والحالات الإنسانية ومن انتهى تعاقدهم بالخارج"، مؤكدة وضع جدول لعودة هذه الفئات وسيعرض على رئيس الوزراء هذا الأسبوع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان