إعلان

المتحدث العسكري: نعمل على تأمين الحدود المصرية على مدار 24 ساعة

01:17 ص الإثنين 04 مايو 2020
 المتحدث العسكري: نعمل على تأمين الحدود المصرية على مدار 24 ساعة

كتب- حسن مرسي:

أكد العقيد أركان حرب تامر رفاعي، المتحدث باسم القوات المسلحة، على استمرار جهود القوات المسحلة في القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره في كافة الاتجاهات الاستراتيجية لتوفير الأمن والأمان لشعب مصر.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المًذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأحد، إنه استكمالا للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات في سيناء تم تنفيذ (22) مداهمة و(16) عملية نوعية أسفرت عن مقتل 126 فردًا تكفيريًا.

وأضاف رفاعي، أنه تم تدمير عدد كبير من سيارات الدفع الرباعي بمختلف الاتجاهات الاستراتيجية، مؤكدًا أن القوات الجوية وعناصر حرس الحدود تقوم بعمليات التأمين والتمشيط والاستطلاع على مدار الساعة لمنع محاولات تسلل العناصر الإرهابية على كافة المحاور للوصول للعمق المصري.

ونوه المتحدث باسم القوات المسلحة، أن الإرهاب ظاهرة دولية وهناك كيانات كبيرة تدعمها لمحاولة فرض صورة من عدم الاستقرار بالدولة المصرية، خلال السنوات القليلة الماضية تمكنا من القضاء على مظاهر الإرهاب وتدمير بنيته التحتية للعناصر الإرهابية، وفرض السيطرة الأمنية على سيناء وكافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وأشار العقيد أركان حرب تامر رفاعي، إلى أن شمال سيناء كانت تعيش حياة طبيعية مع فرض السيطرة الأمنية قبل ظهور فيروس كورونا، متابعًا: "يمكن أن يكون الإرهاب ظهر في هذه الفترة بسبب الجائحة".

وقالت القوات المسلحة في بيان، إنه استكمالًا للأعمال البطولية التى يخوضها أبطال القوات المسلحة والشرطة والنجاحات المتتالية فى ملاحقة ودحر العناصر الإرهابية بسيناء، والقضاء على البنية التحتية للعناصر الإرهابية وإستمرارًا لتحقيق النجاحات على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة أسفرت العمليات خلال الفترة الماضية عن النتائج الأتية تنفيذ عدد (22) مداهمة وعدد (16) عملية نوعية أسفرت عن مقتل 126 فردًا تكفيريًا عثر بحوزتهم على عدد من الأسلحة مختلفة الأعيرة وأحزمة ناسفة معدة للتفجير بشمال ووسط سيناء.

وأضاف البيان أن القوات الجوية قامت بإستهداف وتدمير عدد (228) مخبأ وملجأ تستخدمها العناصر الإرهابية بالإضافة إلى تدمير عدد ( 116) عربة دفع رباعى منها (34 عربة على الإتجاه الإستراتيجي الشمالي الشرقي – 62 على الإتجاه الإستراتيجي الغربي – 20 على الإتجاه الإستراتيجى الجنوبي).

وتم اكتشاف وتفجير عدد (630) عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات واكتشاف وتدمير عدد (8) فتحات أنفاق.

وأسفرت العمليات عن ضبط وتدمير عدد (56) سيارة، وعدد (226) دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة القبض على (266) فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائيًا والمشتبه بهم.

ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات نال شرف الشهادة والإصابة (4) ضباط و(3) ضباط صف و(8) جنود أثناء الإشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

وتؤكد القوات المسلحة والشرطة على إستمرار جهودهما فى القضاء على الإرهاب وإقتلاع جذوره وتوفير الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.

فيديو قد يعجبك: