إعلان

وزيرة الصناعة: 30 مليون كمامة شهريًا لتلبية احتياجات السوق

11:59 م الأحد 31 مايو 2020
وزيرة الصناعة: 30 مليون كمامة شهريًا لتلبية احتياجات السوق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن الكمامة أصبحت ضرورية في ظل تفشي وباء كورونا المستجد، ولن يحصل المواطن على أي خدمات من الوزارات والجهات الحكومية إلا بارتداء الكمامة.

وأضافت جامع في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأحد: "حاولنا خلال الفترة الماضية أن نوفر الكمامات لجميع المواطنين وألا يتم تصديرها إلا بعد الاكتفاء الذاتي بالداخل، وحاولنا تصنيع الكمامات من القماش للتوفير على المواطنين وتشغيل مصانع الملابس وتم الحصول على المواصفات من وزارة الصحة".

وأشارت وزيرة الصناعة إلى أنه سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة البدء في عملية الإنتاج حيث سيتم تصنيع 8 مليون كمامة من القماش كمرحلة أولى، مؤكدة أن الوزارة تستهدف إتاحة نحو 30 مليون كمامة شهريًا لتلبية احتياجات السوق المحلية وتوفيرها لكل جهات الدولة.

وتابعت وزيرة الصناعة: "الكمامة الطبية تستخدم للطواقم الطبية في المستشفيات وهناك مستوى منها يمكن استخدامه بشكل يومى للمواطن، وأردنا أن يكون هناك منتج قابل للغسيل يستخدمه المواطن أكثر من مرة وأن تكون الصبغات أمنة ووجدنا اقبالا من المصانع ومن حيث المبدأ لن يكون هناك مكسب وسيكون سعرها 5 جنيهات، وهى للاستخدام المتكرر".

وأكملت الدكتورة نيفين جامع: "حرصنا أن يكون المنتج جيدا وسعره مقبولا وآمنا ولابد أن يتم غسلها كل يوم، ومن الطلبات التي جاءت إلينا من الفريق كامل الوزير لركاب مترو الأنفاق ووزير التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة، وهناك طلبات من جميع الوزارات".

فيديو قد يعجبك: