إعلان

الصحة: العلاج المنزلي لكورونا فعال ولا تذهب للمستشفى إلا للضرورة

08:58 م الأحد 31 مايو 2020
الصحة: العلاج المنزلي لكورونا فعال ولا تذهب للمستشفى إلا للضرورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، إن مصر أدارت أزمة فيروس كورونا بمهنية واحترافية عالية على كافة المستويات وإن المواطن عليه تحمل ما عليه من أعباء بعد أداء الدولة ما عليها من أعباء.

وأضاف عبد الفتاح، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد" اليوم الأحد، أن الحالات البسيطة المصابة بكورونا عليها العزل في المنزل لتخصيص مستشفيات العزل للحالات المتوسطة والخطيرة، لافتًا إلى أن أكثر من 85% من المصابين بكورونا يمكنهم العلاج منزليًا.

وأشار إلى ضرورة عدم الذهاب للمستشفيات خلال هذه الفترة إلا لضرورة طبية لتجنب الإصابة بعدوى مكتسبة والالتزام بالعزل في المنزل بالنسبة للحالات المصابة بفيروس كورونا البسيطة مع المتابعة الصحية من جانب الأطباء، لافتًا إلى أن العلاج المنزلي فعال وإن كل الحالات البسيطة التي نصحت بالعزل المنزلي تم شفاؤها.

وتابع وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية بأن ارتفاع أعداد المصابين بكورونا خلال الفترة الأخيرة جاء بسبب عدم التزام المواطنين بإجراءات التباعد الاجتماعي، مشددا على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية وغسل الأيدي بالماء والصابون واستخدام الكحول للوقاية من الفيروس والحد من الإصابات.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 344 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 6810 حالة، من ضمنهم الـ 6037 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.

فيديو قد يعجبك: