إعلان

حسام حسني: الأبحاث المصرية أثبتت كفاءة عقار كلوروكوين في علاج كورونا

12:55 ص الأحد 31 مايو 2020
حسام حسني: الأبحاث المصرية أثبتت كفاءة عقار كلوروكوين في علاج كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن منظمة الصحة العالمية علقت استخدام عقار "هيدروكسي كلوروكوين" في الحالات شديدة الإصابة بفيروس كورونا لحين الانتهاء من الدراسة، مشيرًا إلى أن الحالات البسيطة والمتوسطة لم توقف استخدام العقار فيهم.

وأضاف حسني، في مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر" على فضائية "سي بي سي " اليوم السبت، أن مصر تمتلك أبحاث أثبتت كفاءة عقار "هيدروكسي كلوروكوين" في علاج فيروس كورونا وآماله التام على المواطن المصري في الحالات البسيطة والمتوسطة، موضحًا أن مصر كانت ومازلت مشاركة في الدراسة التي تجريها منظمة الصحة العالمية حول تأثير عقار "الهيدروكسي كلوروكين" على الحالات الشديدة والحرجة.

وتابع رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا، أنه مصر تتابع الدراسات الحديثة ولم ننساق وراء أي دراسات غير كاملة، ولا يوجد أي تعارض بين مصر والبروتوكولات الدولية، موضحًا أن عقار "التاميفلو" ليس له أيه فاعلية في علاج فيروس كورونا وليس له فائدة على المريض.

وأكد، رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا، الجميع يعمل على قدم وساق من أجل العلاج الفعال لفيروس كورونا، مشددًا أن العلاج المبكر أكثر الطرق فاعلية في مواجهة فيروس كورونا.

واردف رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا، أنه سيتم إعطاء العلاج في حالة الالتهاب الرئوي ونقص في كرات الدم البيضاء وسيتم العلاج داخل مستشفيات وزارة الصحة.

فيديو قد يعجبك: