إعلان

كرم جبر: صرف 100 ألف جنيه لكل مؤسسة صحفية قومية لمواجهة "كورونا"- فيديو

09:40 م السبت 30 مايو 2020
كرم جبر: صرف 100 ألف جنيه لكل مؤسسة صحفية قومية لمواجهة "كورونا"- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن المؤسسات الصحفية القومية بدأت على الفور في شراء أدوات التعقيم والتطهير من جهاز الخدمة الوطنية ووزارة الإنتاج الحربي، وذلك من الدعم المخصص من الهيئة لهذا الغرض، حيث أنه تم صرف 100 الف جنيه لكل مؤسسة صحفية كدعم لشراء أدوات تعقيم و مطهرات من وزارة الإنتاج الحربي أو جهاز الخدمة الوطنية".

وأضاف " جبر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أنه سيتم عمل جميع الفحوصات طبقا للبروتوكول المعمول به في وزارة الصحة ، موضحًا أن مركز العزل مزود بأطقم طبية وأجهزة طبية حديثة .

وتابع، أنه تم اعتماد تشكيلات لجان الأزمة المرشحة من رؤساء مجالس الإدارات المؤسسات الصحفية القومية لإدارة أزمة كورونا، موضحًا أنه تم تعقيم مؤسسة دار الهلال بالكامل وتم اليوم تعقيم مؤسسة دار التحرير وتم تعقب المخالطين للحالات التي ثبت إصابتها ومنعهم من دخول المؤسسات لمدة 15 يومًا.

واردف، رئيس الهيئة القومية للصحافة، أن أعضاء لجان الأزمة يقومون بالمرور على المؤسسات الصحفية للتأكد من إجراءات التعقيم والتطهير، مؤكدًا أنه لو تم اكتشاف أن أي مؤسسة صحفية تشكل ضرر على العاملين بسبب كورونا سيتم إغلاقها، كما أن المسحة ستتم فورا في مستشفى عين شمس لأي صحفي يريد إجرائها.

فيديو قد يعجبك: