إعلان

وقت ذروة انتشار كورونا وارتداء الكمامة وفنادق "السلامة الصحية".. أبرز تصريحات المسؤولين في التوك شو

09:42 ص السبت 30 مايو 2020
 وقت ذروة انتشار كورونا وارتداء الكمامة وفنادق "السلامة الصحية".. أبرز تصريحات المسؤولين في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي:

اللجنة العليا للفيروسات: مصر لم تصل لمرحلة ذروة تفشي كورونا حتى الآن

كشف الدكتور عادل خطاب، عضو اللجنة العليا للفيروسات التابعة لوزارة التعليم العالي، حقيقة وصول مصر لمرحلة الذروة في تفشي فيروس كورونا.

وقال خطاب، خلال حواره مع الإعلامية ياسمين سعيد ببرنامج "الجمعة في مصر" المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء الجمعة، "أتوقع زيادة الحالات خلال الأسبوع المقبل، ويرجع ذلك بسبب عودة العاملين بالمحافظات الأخرى من قراهم بعد إجازة العيد".

وأضاف عضو اللجنة العليا للفيروسات، أنه في حالة كان هناك شخص مصاب وآخر سليم، وأحدهما يرتدي كمامة فإن نسبة الإصابة تقل إلى 40%، بينما إذا كان الاثنان يرتديان الكمامة، فإن احتمالات نقل العدوى بين مرتدي الكمامات يقل إلى 1.5%.

الطب الوقائي: لا توجد أزمة في أسرّة العناية المركزة أو أجهزة التنفس

شدد الدكتور مصطفى غنيمة، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، على أهمية التباعد بين المواطنين الفترة المقبلة لحماية أنفسهم من الإصابة بعدوى فيروس كورونا، لافتًا إلى أنه يفضل أن يكون هناك تباعد داخل المنزل الواحد أيضًا.

وحذر غنيمة، في مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة، من بروتوكولات العلاج المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، معقبًا: "ضررها أكتر من نفعها، ووزارة الصحة ترحب بالكشف على أي مواطن".

وأكد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة أنه لا توجد أي أزمات في أسرّة العناية المركزة في مستشفيات العزل، فضلًا عن وجود عدد كافٍ من أجهزة التنفس الصناعي.

"السياحة": 78 فندقًا حاصلين على شهادة "السلامة الصحية"

قالت الدكتورة سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، إن هناك 78 فندقا حاصلين على شهادة "السلامة الصحية"؛ وجار بحث وفحص فنادق أخرى مقدمة طلبات للحصول على الشهادة، مشيرة إلى أن جميع الفنادق حرصة على استيفاء الشروط التي وضعتها وزارتا الصحة والسياحة في إطار جائحة "كورونا".

وأكدت بهجت، في مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشت"، المُذاع عبر قناة "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة، أن أسبوع العيد لم يشهد أي إصابات بفيروس "كورونا"، وجميع الإجراءات الوقائية متبعة في الفنادق، لافتة إلى أن هناك متابعة يومية ومراقبة مستمرة على الفنادق.

أستاذ أمراض صدرية: الكمامة هي العلاج الفعال حاليًا لمواجهة عدوى كورونا

قال الدكتور صلاح زين الدين، أستاذ الأمراض الصدرية بالجامعة الأمريكية في بيروت، إن العنصر الوحيد الفعال حاليا في مكافحة فيروس كورونا المستجد، هو الكمامة فقط.

وأضاف زين الدين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المذاع على فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أنه حتى الآن لا يوجد علاج أو لقاح ضد فيروس كورونا.

ولفت أستاذ الأمراض الصدرية بالجامعة الأمريكية في بيروت، إلى أن كل ما يقال عن فعالية فيتامين "سي" وفيتامين "دي" في الوقاية من الإصابة بعدوى فيروس كورونا ليس صحيحا بالمرة.

العطار: تعقيم مبنى اتحاد الكرة بشكل دوري عقب إصابة محمود سعد بكورونا

قال وليد العطار، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة المصري، إنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بمقر الاتحاد، وتتم إجراءات التعقيم بشكل مستمر كل ساعة، والتزام كافة العالمين في المقر بارتداء الكمامات والقفازات، وتطهير المبني بشكل فوري، مشيرا إلى أنه جرى عزل 12 موظفا خالطوا المدير الفني للاتحاد، محمود سعد، لحين التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

وكشف العطار، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج "التاسعة"، المُذاع عبر الفضائية الأولى المصرية، مساء الجمعة، أن نتائج التحاليل التى أجريت للدكتور محمود سعد المدير الفنى للاتحاد المصري لكرة القدم جاءت إيجابية لإصابته بفيروس كورونا، وذلك فى أعقاب مخالطته عددا من المدربين العالقين بالخارج لدى عودتهم إلى أرض الوطن، ومن المقرر أن يخضع الدكتور محمود سعد لبروتوكول العلاج مع اتخاذ جميع الإجراءات المتبعة رسميا فى مواجهة الفيروس.

فيديو قد يعجبك: