إعلان

وزير التعليم: لا تأجيل لامتحانات الثانوية العامة والدولة لا تدار من منصات السوشيال ميديا

01:16 ص الأحد 03 مايو 2020
وزير التعليم: لا تأجيل لامتحانات الثانوية العامة والدولة لا تدار من منصات السوشيال ميديا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن التعليم ليس الحصول شهادة فقط لكنه اكتساب مهارات وخبرات جديدة.

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء السبت، أن من مصلحة الطلاب ليس بالأرقام الخادعة لكنها باكتسابهم المهارات والوقوف على نقاط القوة والضعف لديه.

وأوضح وزير التعليم، أن شراء الأبحاث بالمال من أجل نجاح الطالب هو إهدار لأموال الأسرة والدولة وأن المعلمين الذين سيقومون بتصحيح أبحاث الطلبة من خارج المحافظة الموجود بها المدرسة مضيفا: "اللى مش عايز يتعلم لازم يواجه نفسه والدولة تنفق كثيرا على التعليم ويجب توجيه هذه الأموال لمن يريد أن يتعلم".

وأكد أن امتحانات الشهادة الثانوية العامة فى ميعادها في يونيو المقبل وأن أى حديث عن إلغاء الامتحان مرفوض ومضيعة للوقت فالمنطق والعقل والقانون يقولون ذلك والدولة لا تدار من خلال منصات السوشيال ميديا.

وأشار وزير التعليم إن تطوير المنظومة التعليمية يجد مقاومة، موضحاً أن المقاومة تأتي من أطراف ثلاث، فالطرف الأول طرف له مصالح مباشرة تتاثر بالتطوير، أما الطرف الثاني فهو خارجي يريد حربا إلكترونية.

فيديو قد يعجبك: