إعلان

"الأعداد مفزعة"..طبيب بحميات طنطا معلقًا على زيادة الإصابات بفيروس كورونا

11:48 م الأربعاء 27 مايو 2020
"الأعداد مفزعة"..طبيب بحميات طنطا معلقًا على زيادة الإصابات بفيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور أحمد جامع، رئيس قسم العناية المركزة بمستشفى حميات طنطا، إنه لابد من المواطنين مساعدة وزارة الصحة، باتخاذ الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي بين المواطنين، وارتداء الكمامات لتقليل العدوى والإصابة لأن الإجهاد على الوزارة كبير جدًا.

وأضاف "جامع" في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة" على التليفزيون المصري، اليوم الأربعاء، أن أعداد المصابين بفيروس كورونا تخطى الـ 900 حالة إصابة وهو رقم مفزع، متابعًا: "هذا الرقم قد يكون تنبيه للناس الغافلة"، موضحًا: "الفترة القادمة إما أن نلتزم أو أن الوضع سيكون سيء، لأننا مش عايزين نوصل لأن المريض لما يجي للمستشفى نقوله مفيش مكان".

وتابع: "أن الأعداد الإيجابية للمصابين بفيروس كورونا خلال الفترة الحالية هي الأكبر، على عكس الفترة الماضية، الوضع دلوقتي لو 20 مريض داخلين المستشفى زمان كان ممكن يطلع منهم حالتين إيجابيتين ولكن الفترة الحالية أصبح هناك 15 حالة إيجابية من أصل 20 حالة، وهو رقم مخيف ومفزع للغاية".

واردف، رئيس قسم العناية المركزة بمستشفى حميات طنطا، أن المصابين بفيروس كورونا كثيرين والمشتبه فيهم كثيرين أيضًا، مناشدًا الشباب بتوخي الحذر وعدم الاعتماد على فكرة أن مناعة الشباب ستجنبهم من الإصابة بالمرض، قائلًا: "في شباب من الأطباء توفوا عقب إصابتهم بالفيروس".

فيديو قد يعجبك: