إعلان

الإبراشي يكشف عن إجراءات وشروط دخول المصلين المساجد

10:34 م الأربعاء 27 مايو 2020
الإبراشي يكشف عن إجراءات وشروط دخول المصلين المساجد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إنه لن يتم السماح بدخول عدد من المنشأت والأماكن إلا بارتداء الكمامة أبرزهم البنوك والأسواق والمنشأت الحكومية والخاصة والمواصلات العامة، والمساجد عقب قرار فتحها، مشيرًا إلى أن هناك خطوات عقابية في حالة عدم استخدام الكمامة، بداية من السبت القادم.

وأضاف "الإبراشي" خلال تقديمه لبرنامجه "التاسعة" على التليفزيون المصري، اليوم الأربعاء، أن الضوابط الصحية سنعمل بها وستتحول لنمط ولغة حياة لفترة من حوالي 6 أشهر إلى سنة، موضحًا أن هذه القواعد هدفها الحفاظ على حياة المواطنين.

وأشار، إلى أن مصر آخر دولة أغلقت دور العبادة سواء المساجد أو الكنائس، موضحًا أن قرار فتح المساجد أمام المصلين سيصحبه عدة إجراءات وهي دخول المساجد بالكمامة، وعدم استخدام دورات المياه في المساجد، نظرًا لأنها ناقلة للعدوى، بجانب التباعد الاجتماعي والصلاة على مسافات مثلما حدث في صلاتي الفجر والتراويح التي تمت في أواخر شهر رمضان، كما أن المساجد ستكون للصلاة فقط، ولن تكون مفتوحة للعزاء أو عقد القران أو الدروس الدينية.

وتابع، مقدم برنامج "التاسعة"، أن هذه الخطوات سيتم الإعلان عنها في اجتماع الحكومة وفقًا للتصورات الأمنية والصحية والدينية، موضحًا أن صلاة الجمعة سيكون لها تصور آخر نظرًا لأنه من المتوقع أن تكون أكثر ازدحامًا، وسيتم الإعلان عنها عقب دراستها وبحثها.

واردف: "أتوقع بعد فتح المساجد ردود فعل وحالة من البلبلة ونشر فيديوهات تستعرض الازدحام، ولكن الحكومة واخدة خطوات مدروسة متعلقة بذلك"، موضحًا أن فتح دور العبادة أمر مهم جدًا للمواطنين. ولكننا في وضع الآن، مهما فتحنا حاجة علينا معرفة الخطوات التي سيتم اتباعها والإجراءات التي سيتم اتخاذها والأسلوب الأمثل لإعادة فتح المساجد.

فيديو قد يعجبك: