إعلان

الصحة: إجراءات جديدة لحماية الأطقم الطبية بالمستشفيات- فيديو

11:43 ص الأربعاء 27 مايو 2020
الصحة: إجراءات جديدة لحماية الأطقم الطبية بالمستشفيات- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد فوزي، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية: إن الوزارة تولي أهمية كبرى للعنصر البشري والطواقم الطبية منذ بداية جائحة "كورونا"، وذلك للحفاظ عليهم وحمايتهم في مواجهة الفيروس، متابعًا: "العامل البشري رأس مالنا وقوتنا اللي بنحارب بيها".

وأضاف "فوزي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء، أن الوقاية والحماية للطاقم الطبي كان يتمثل في محورين، الأول المستلزمات اللازمة للوقاية من الفيروس وتدريبه على استخدام هذه المسلتزمات بشكل صحيح يضمن أن يتعامل بها بشكل تحميه.

وتابع: المسلتزمات الطبية للأطباء متوافرة في كافة المستشفيات وفي مخازن التموين الطبي لمدد طويلة، قائلًا: "لدينا ما يكفينا من مستلزمات طبية لمدة شهر، وكل المستشفيات تصرف المستلزمات خلال أسبوع العيد من مخازن التموين الطبي"، مؤكدًا أنه تم توفير برنامج تدريبي للأطباء؛ لرفع كفاءتهم في مواجهة الأزمة، حيث تم تدريبهم على سبل مكافحة انتشار العدوى، وطريقة التعامل مع الواقيات الشخصية.

وأشار، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، إلى أنه تم تدريب الأطباء على بروتوكول العلاج المستخدم، حيث هناك بروتوكول موحد على كافة مستشفيات العزل، مؤكدًا أنه خلال شهرين تم تدريب 3 آلاف طبيب على برنامج مكافحة العدوى، و1000 طبيب على بروتوكول العلاج، و600 طبيب على أعمال العناية المركزة.

فيديو قد يعجبك: