إعلان

"طالب إعدادي وفني كهرباء".. "الأوقاف" تكشف تفاصيل واقعتي صلاة العيد بالجيزة والدقهلية

10:35 م الأحد 24 مايو 2020
 "طالب إعدادي وفني كهرباء".. "الأوقاف" تكشف تفاصيل واقعتي صلاة العيد بالجيزة والدقهلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

كشف الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، عن تفاصيل محاولتين لتأدية صلاة العيد بالمخالفة لقرارات الحكومة الصادرة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال طايع، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "التاسعة" المُذاع على القناة الأولى بالتلفزيون المصري، مساء الأحد، إن ما حدث من مشاهد عبث لا ينجم إلا عن تحدٍ وعدم وعي، لأن الدولة ووزارة الأوقاف لا يمكن أن تتخذا قرارا بمنع الصلاة الجماعة إلا خوفا على المواطنين وحرصا على أمنهم وسلامتهم.

وأضاف رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف أن الواقعة الأولى في نبروه بالدقهلية، بطلها طالب في الصف الثاني الإعدادي وعمره 16 عامًا ومتعثر في دراسته حتى حوّل من التعليم العام إلى التعليم الأزهري، متابعًا: "هو ليس شيخًا، ولا يتبع وزارة الأوقاف، وما فعله هو موقف عبثي في الشارع"، معربا عن اندهاشه من قيام طالب متعثر في دراسته بمحاولة تشكيل وعي المواطنين: "لو كان هذا الفتى يعي ما يفعله هل كان سيجري في الشارع بهذا الشكل المخزي؟!".

وعن الواقعة الثانية، قال إنها كانت في أوسيم بالجيزة، وبطلها فني كهرباء يؤم الناس ويصلي بهم، متسائلًا: "كيف يأخذ الناس دينهم من فني كهرباء؟".

وأكد طايع أن جميع المساجد وأئمة وزارة الأوقاف لم يرتكبوا مخالفة واحدة بشأن قرار منع صلاة العيد، لمواجهة انتشار كورونا.

فيديو قد يعجبك: