إعلان

خبير عسكري: مواجهة الإرهاب خلقت جيشًا قويًا في وزارة الداخلية

01:00 م السبت 23 مايو 2020
 خبير عسكري: مواجهة الإرهاب خلقت جيشًا قويًا في وزارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال اللواء ناجي شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إنه لا يمكن التفريط في نقطة دم واحدة على أرض سيناء، ووزارة الداخلية والقوات المسلحة يؤديان واجبهما وفقًا للقانون وباتباع إجراءات محددة في التعامل مع الإرهابيين.

وأضاف شهود، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن وزارة الداخلية تتمنى تسليم الإرهابيين لأنفسهم وأسلحتهم، ولا ترغب في قتلهم، ولكن ما يحدث أن الإرهابيين يبدأون بإطلاق النيران والقنابل اليدوية على القوات المسؤولة عن تأمين الشعب المصري.

وذكر المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية أن الضربات الاستبقاية مهمة جدًا، وقوات الشرطة أصبحت مٌدربة ومستعدة لمواجهة الإرهابيين، متابعًا: "مواجهة الإرهاب خلقت جيشًا قويًا في وزارة الداخلية".

يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت، صباح اليوم، مقتل 21 إرهابيًا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بمنطقة "بئر العبد" بشمال سيناء، وإصابة ضابطين.

كانت معلومات توافرت لقطاع "الأمن الوطني" حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من إحدى المزارع بشمال سيناء مقرًا للإيواء والتدريب والتخطيط؛ لتنفيذ العمليات العدائية وقيامهم بدفع عدد من عناصرهم للارتكاز بأحد المنازل بمنطقة "بئر العبد" للقيام بعمليات إرهابية بالتزامن مع عيد الفطر المبارك.

وتم استهداف الوكرين في توقيت متزامن، وتبادل إطلاق الرصاص مع تلك االعناصر؛ ما أسفر عن مقتل 14 عنصرًا بالمزرعة وعثر بحوزتهم على 13 سلاحًا آليًا، و3 عبوات متفجرة وحزام ناسف وجهاز لاسلكي.

كما قتل 7 أخرين بالمنزل وعثر بحوزتهم على 4 أسلحة آلية وعبوتين متفجرتين وحزام ناسف، وأسفر التعامل عن إصابة اثنين من الضباط المشاركين بالمأمورية.

فيديو قد يعجبك: