إعلان

فاروق المقرحي: الأمن الوطني والمخابرات الحربية محل ثقة المواطن السيناوي

12:15 م السبت 23 مايو 2020
  فاروق المقرحي: الأمن الوطني والمخابرات الحربية محل ثقة المواطن السيناوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال اللواء فاروق المقرحي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن تعاون أهالي سيناء مع جهاز الأمن الوطني والمخابرات الحربية، هو مصدر المعلومة التي أدت لتوجيه الضربة الاستباقية للعناصر الإرهابية في عملية بئر العبد بشمال سيناء.

وأضاف المقرحي، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن مسلسل "الاختيار" الذي يجسد بطولات القوات المسلحة والشهيد العقيد أحمد المنسي، له تأثير قوي على المواطن المصري في سعيه للخلاص من الإرهاب.

وتابع مساعد وزير الداخلية الأبق: "الأمن لا يقرأ الفنجان أو الغيب، لكنه يحصل على المعلومة من مواطن شريف وبيحب بلده، ليتم التأكد منها.. وجهاز الأمن الوطني والمخابرات الحربية أصبحا محل ثقة المواطن السيناوي".

واستطرد المقرحي: "قوات الشرطة لديها من القوة والقدرة والإمكانية على التوغل في أوكار العصابة الإرهابية.. وعملية بئر العبد الاستباقية هدية عيد الفطر للشعب المصري الأصيل من قوات الشرطة".


يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت، صباح اليوم، مقتل 21 إرهابيًا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بمنطقة "بئر العبد" بشمال سيناء، وإصابة ضابطين.

كانت معلومات توافرت لقطاع "الأمن الوطني" حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من إحدى المزارع بشمال سيناء مقرًا للإيواء والتدريب والتخطيط؛ لتنفيذ العمليات العدائية وقيامهم بدفع عدد من عناصرهم للارتكاز بأحد المنازل بمنطقة "بئر العبد" للقيام بعمليات إرهابية بالتزامن مع عيد الفطر المبارك.

وتم استهداف الوكرين في توقيت متزامن، وتبادل إطلاق الرصاص مع تلك االعناصر؛ ما أسفر عن مقتل 14 عنصرًا بالمزرعة وعثر بحوزتهم على 13 سلاحًا آليًا، و3 عبوات متفجرة وحزام ناسف وجهاز لاسلكي.

كما قتل 7 أخرين بالمنزل وعثر بحوزتهم على 4 أسلحة آلية وعبوتين متفجرتين وحزام ناسف، وأسفر التعامل عن إصابة اثنين من الضباط المشاركين بالمأمورية.

فيديو قد يعجبك: