إعلان

خبير أمني عن عملية بئر العبد: ضربة استباقية متميزة بالمعلومات والتخطيط

11:54 ص السبت 23 مايو 2020
 خبير أمني عن عملية بئر العبد: ضربة استباقية متميزة بالمعلومات والتخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال اللواء مجدي البسيوني، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن العملية الأمنية التي نفذتها قوات الشرطة ضد العناصر الإرهابية في بئر العبد بشمال سيناء، دليل على أن الانتقام والثأئر للشهداء مازال قائمًا، وامتدادًا لتضحيات القوات المسلحة والشرطة.

وأضاف البسيوني، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن العملية أفشلت مخطط الإرهابيين بضربة استباقية متميزة قبل إفسادهم فرحة العيد علينا، متابعًا: "هذا العدد من الإرهابيين بالأسلحة الآلية التي يحملونها كانو هينكدوا علينا في العيد حتى يحولونه إلى مأتم".

وأشاد الخبير الأمني، بتعاون أهالي سيناء مع رجال الشرطة وتقديم المعلومات عن الإرهابيين، متابعًا: "العملومة هي عتبة الضربات الاستبقاية، والتي يتبعها الاستطلاع ثم وضع خطة أمنية وتنفيذها، وهو ما حدث بالفعل في عملية بئر العبد".

يذكر أن وزارة الداخلية أعلنت، صباح اليوم، مقتل 21 إرهابيًا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بمنطقة "بئر العبد" بشمال سيناء، وإصابة ضابطين.

كانت معلومات توافرت لقطاع "الأمن الوطني" حول اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية من إحدى المزارع بشمال سيناء مقرًا للإيواء والتدريب والتخطيط؛ لتنفيذ العمليات العدائية وقيامهم بدفع عدد من عناصرهم للارتكاز بأحد المنازل بمنطقة "بئر العبد" للقيام بعمليات إرهابية بالتزامن مع عيد الفطر المبارك.

وتم استهداف الوكرين في توقيت متزامن، وتبادل إطلاق الرصاص مع تلك االعناصر؛ ما أسفر عن مقتل 14 عنصرًا بالمزرعة وعثر بحوزتهم على 13 سلاحًا آليًا، و3 عبوات متفجرة وحزام ناسف وجهاز لاسلكي.

كما قتل 7 أخرين بالمنزل وعثر بحوزتهم على 4 أسلحة آلية وعبوتين متفجرتين وحزام ناسف، وأسفر التعامل عن إصابة اثنين من الضباط المشاركين بالمأمورية.

فيديو قد يعجبك: