إعلان

الإذاعة المصرية تكشف تفاصيل بث صلاة التراويح من مسجد "عمرو بن العاص"..غدًا

11:33 م السبت 02 مايو 2020
الإذاعة المصرية تكشف تفاصيل بث صلاة التراويح من مسجد "عمرو بن العاص"..غدًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

كشف الإذاعي محمد نوار، رئيس الإذاعة المصرية، عن تفاصيل إذاعة أول صلاة التراويح من مسجد عمرو بن العاص في ظل أزمة كورونا، قائلًا: "إنه تم اختيار مسجد عمرو بن العاص لأنه أقدم مسجد في أفريقيا، ولما له من قيمة في تاريخ مصر الإسلامي"، مشيرًا إلى أن نقل شعائر صلاة التراويح من مسجد بهذا الحجم كان هو المطلوب كفاتحة خير".

وأضاف "نوار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أنه سيتم نقل شعائر صلاة التراويح كالمعتاد، وسيتم الاستعانة بكبار قراء القرآن الكريم لنقل صلاة التراويح يوميًا من مسجد عمرو بن العاص مثل الشيخ أحمد نعينع والطاروطي والخشت والنعماني.

وتابع، أن الإذاعة المصرية ستضم 4 شبكات في صلاة الفجر وسيتم إذاعة التلاوات والابتهالات لكبار القراء والمبتهلين، وردود الأفعال إيجابية منذ اليوم الأول لشهر رمضان، موضحًا: "سنقوم بإذاعة القرأن الكريم فقط ببث صلاة التراويح من مسجد عمرو بن العاص، وفريق العمل مختار بعناية، وسنقيم الموقف بعد أيام بالاستمرار في مسجد عمرو بن العاص أو الانتقال لمسجد آخر".

وأوضح، أنه من الممكن أن يتم نقل صلاة التراويح لأي من المساجد الـ 4 المتصلة بالتليفزيون المصري، وهم مسجد: "السيدة زينب ومسجد النور ومسجد الإمام الحسين ومسجد السيدة نفيسة"، والقرار في يد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ونحن علينا التنفيذ.

واردف رئيس الإذاعة المصرية، أنه كان من المقترح بأن كبار القراء يكونوا موجود لإضفاء جو من الروحانيات على شهر رمضان الكريم، قائلًا: "نبذل بكل ما نستطيع من جهد لنعود المصلين للمساجد"، متابعًا: "رأيي الشخصي أن المسجد له قواعده وادابه وسلوكه مما يصعب عملية فتحة في ظل كورونا".

وأكد" نوار": أن الدولة تسير بخطى مهمة في مجال مكافحة كورونا، ومصر تسير بشكل مرضي جدًا، ولابد من مزيد من الحرص والوعي والاهتمام لأن أزمة فيروس كورونا ستستمر، متابعًا: "من سيصلي غدًا إلدكتور أحمد نعينع وإمام المسجد ومساعديه والاذاعة المذيع ومسؤول التخطيط الديني والأخوة الزملاء الفنيين من الهندسة الإذاعية، والعدد لن يزيد عن 7 أو 8 أفراد، ونتخذ الاجراءات الاحترازية والمساحات المناسبة.

وأشار، إلى أنه تم إجراء كافة التجارب الكافية لكل شيء، لعدم وجود مشاكل فنية، مؤكدًا: "نعول على وعي الشعب المصري، ومش عايزين الناس تستعجل لأن الاستعجال ليس في مصلحة الـ 100 مليون مصري بل على العكس"، موضحًا أن غدًا سيتم وضع جدول لقراء القرآن الكريم في صلاة التراويح بمسجد عمرو بن العاص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان