إعلان

مستشار الرئيس لشئون الصحة: الآلة العلمية الطبية العالمية تسابق الزمن للتوصل إلى لقاح للفيروس

11:22 م السبت 02 مايو 2020
مستشار الرئيس لشئون الصحة: الآلة العلمية الطبية العالمية تسابق الزمن للتوصل إلى لقاح للفيروس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن الدولة المصرية، تتابع بدقة ما يحدث على مستوى العالم فيما يخص فيروس كورونا، وعلى المستوى المحلى أيضاً، وكل خطوة أو حركة تتم فى الداخل المصري تحسب وفق توازن شديد بين صحة المواطن والصحة الاقتصادية،مضيفًا: "كل خطوة تدرس بأرقام وإحصائيات دقيقة للحفاظ على صحة المصريين والدولة المصرية".

وأضاف تاج الدين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي، ببرنامج "التاسعة"، المُذاع عبر التليفزيون المصري، مساء السبت، أنه فى غضون حد أدنى من 9 إلى 12 شهر سيتم التوصل إلى عقار لفيروس كورونا، وسيكون فيروس عادياً سيتعايش معه الجميع ويكون أقل حدة، وتابع:" سوف تأتى فترة على المجتمع الدولى عامة ونحن جزء منه وستتراجع حدة فيروس كورونا بعدما يكتسب الجميع مناعه منه ويتم التوصل إلى مصل له وسيصبح فيروس عادياً".

وتابع مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، حتى الآن لم يتم التوصل لعلاج ناجع للفيروس، والآلة العلمية الطبية العالمية تسابق الزمن للتوصل إلى لقاح وعلاج نهائي للفيروس، ونبحث مع الدول عن ما هو متاح للوضع الحالي والمستقبلي لعلاجات تساهم في الحد من الأثار الجانبية لذلك الفيروس.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية، أن العقار اليابانى الذى تم استخدامه فى الصين أثبت فاعلية فى مواجهة فيروس كورونا ويساهم فى مساعدة المصابين بالفيروس فى الشفاء بصورة أسرع.

وتابع: عوض تاج الدين أن بعد ذلك طورت الولايات المتحدة علاجا وتم اعتماده سريعا من منظمة الأمريكية للطب والدواء، حيث تبين سرعة شفاء المصابين من فيروس كورونا، بنسبة 30 %.

وكشف مستشار رئيس رئيس الجمهورية، أنه فى مصر بدأت استخدام بلازما المتعافين من فيروس كورونا، لعلاج بعض الحالات، مشيرا إلى أن مصر تسعى لإنشاء مصنع لاستخلاص وتجميع البلازما فى مصر.

فيديو قد يعجبك: