إعلان

بدء علاج مصابي كورونا بالبلازما وتخليد شهداء بئر العبد.. أبرز تصريحات المسؤولين في التوك شو

10:02 ص السبت 02 مايو 2020
 بدء علاج مصابي كورونا بالبلازما وتخليد شهداء بئر العبد.. أبرز تصريحات المسؤولين في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي:

وزيرة الصحة: بدء علاج مصابى الحالات الحرجة بفيروس كورونا ببلازما المتعافين

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الزيادات الأسبوعية في أعداد مصابي فيروس كورونا وفق المتوقع حتى الآن، مؤكدة أن عدد الإصابات بفيروس كورونا أمس الجمعة والبالغ ٣٥٨ جاء من فحص ومسح ٦ آلاف مواطن بما يوازي ٥% من إجمالي من تم فحصهم.

وأضافت الوزيرة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن معظم دول العالم تستعد للفتح التدريجي للحياة وتخفيف الحظر وفق إجراءات وقائية واحترازية سواء من الأفراد أو المؤسسات، وسينظر للدول على مدى وعي شعوبها للتعايش مع الفيروس في ظل عدم وجود علاج ناجع له حتى الآن، مؤكدة أن هناك نمط جديد للحياة العامة خلال الفترة الانتقالية الحالية للتعايش مع الفيروس من خلال السلوكيات اليومية للمواطنين ومدى توافقها مع الاجراءات الوقائية.

وعن علاج فيروس كورونا من خلال بلازما المتعافين، قالت الوزيرة، إن "50 دولة تضامنت مع منظمة الصحة العالمية في دراسة بروتوكول العلاج بالبلازما للحالات الحرجة، وتم بالفعل البدء في استخدام بروتوكول العلاج على مصابي الفيروس بمصر، ولدينا 6 مراكز لتجميع للبلازما ولدينا الآلية العلمية من خلال أطباء مدربين سبق تدريبهم بالخارج".

أستاذ مناعة بقصر العيني: نتائج علاج مصابى كورونا ببلازما المتعافين "واعدة"

كشفت الدكتورة إيمان رفعت المحجوب، أستاذ الباثولوجيا الإكلينيكية والتحاليل الطبية بمستشفى قصر العينى، طريقة حقن حالات كورونا الحرجة ببلازما المتعافين، موضحًة أن علاج مصابى كورونا ببلازما المتعافين يعطى نتائج إيجابية واعدة.

وقالت المحجوب، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" على شاشة "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة، إن العلاج ببلازما المتعافين طريقة قديمة وليست وليدة اليوم في مصر، مستطردة: "مع بداية حالات كورونا، وتعافي بعضهم تم الاحتفاظ ببلازما وتخزينها بطريقة معينة لاستخدامها في علاج المصابين".

وأضافت : "هناك عدة تحاليل تكشف الأجسام المناعية المضادة بالجسم، وقدرة صمودها أمام كورونا، وآخرها كان في بريطانيا يحدد الأجسام المضادة والمناعة ضد كورونا"

أمين اتحاد عمال مصر: السيسي قدم دعم غير مسبوق للعمالة في ظل أزمة كورونا

قال محمد وهب الله، الأمين العام لاتحاد عمال مصر، إن عيد العمال جاء هذا العام في ظروف استثنائية بسبب فيروس كورونا، موجها التحية للرئيس عبدالفتاح السيسي بعد نشره تغريدة للعمال في عيدهم، معلقا: "إحنا بنشكرك يا ريس".

وأشار وهب الله، في مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء الجمعة، إلى أن الرئيس السيسي قدم دعم غير مسبوق للعمالة في مصر في ظل أزمة كورونا، واصفا إياه بـ راعي العمل والعمال في مصر.

وأضاف الأمين العام لاتحاد عمال مصر، أن الرئيس السيسي توجه بنفسه لمواقع العمل ليتأكد من تطبيق العمال الاجراءات الاحترازية.

محافظ الفيوم: إطلاق اسم أحد شهداء حادث بئر العبد على مدرسة بقريته

نعى الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، شهداء حادث بئر العبد الذي وقع مساء أمس، مؤكدًا أن مثل هذه العمليات لن تزيد المصريين إلا قوة وتماسك.

وأشار الأنصاري، في مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء الجمعة، إلى أن المحافظة استقبلت اليوم الشهيد محمد عوض، موضحًا أن الجنازة كانت حاشدة، معلقًا: "ده مش شهيد الفيوم بس، ولكن ده شهيد مصر كلها.

وأعلن محافظ الفيوم عن إطلاق اسم الشهيد محمد عوض على إحدى المدارس في قريته، مؤكدًا أنهم سيتخذون كافة السبل لتخليد ذكراه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان