إعلان

متحدث النواب يكشف عن تفاصيل عودة الحياة لطبيعتها بعد عيد الفطر- فيديو

12:53 م الإثنين 18 مايو 2020
متحدث النواب يكشف عن تفاصيل عودة الحياة لطبيعتها بعد عيد الفطر- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إنه كانت هناك أصوات كثيرة جدًا في البرلمان تطالب بضرورة اتخاذ الحكومة قرار الحظر الكلي لاحتواء أزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن نجاح الحظر مرتبط بثقافة المواطن وتعامله مع كافة الإجراءات التي تتخذها الحكومة.

وأضاف "حسب الله" في حواره لفضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن حظر التجوال معناه عدم خروج أي شخص من المنزل إلا للضرورة القصوى، موضحًا أن الحظر الكلي أو الجزئي لا ينجح إلا بالمواطن وإدراكه بأهمية خطورة فيروس كورونا.

وتابع أن الحظر الجزئي خلال فترة العيد من الخامسة مساءً للسادسة من صباح اليوم التالي، هي فترة كافية جدًا، ولكن نجاح الحظر الجزئي متوقف على التزام المواطنين بتطبيق إجراءات الحكومة خلال أيام عيد الفطر المبارك، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى، حيث إنه سيتم غلق جميع الشواطئ والمحلات التجارية.

وأشار، المتحدث باسم مجلس النواب إلى أن قرارات الحكومة بالأمس هدفها حماية المواطنين، ولابد من المساعدة في تطبيقها، موضحًا: "العيد الكبير لينا كلنا أن البلد تعدي من الأزمة دي والأعياد جاية كتير نقدر نستمتع بيها في وقت يكون أكثر ملائمة ويكون في سبل حماية لينا".

وأكد" حسب الله" أن رسالة رئيس الوزراء كانت مهمة في تعايش المواطنين مع الفيروس، موضحًا أن ما بعد منتصف يونيو الدولة يجب أن تعود الدولة إلى حالتها الطبيعية، وسبب توقيت الحظر في عيد الفطر يكون وفقا لتقييم الدولة في عدد إصابات فيروس كورونا.

وأردف متحدث مجلس النواب أن هناك تحديين للحكومة، أولهما العبور الآمن للدولة المصرية وشعبها من فيروس كورونا والحد من عدد الإصابات، والآخر تحد اقتصادى واجتماعى ومرتبط بعودة الحياة المصرية لطبيعتها.

فيديو قد يعجبك: