إعلان

الزراعة: "الأعلاف في مصر تخضع لرقابة صامة وتفتيش دائم ومستمر"

11:24 ص الإثنين 18 مايو 2020
الزراعة: "الأعلاف في مصر تخضع لرقابة صامة وتفتيش دائم ومستمر"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

علق الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية بوزارة الزراعة، على الشائعات التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، حول وجود ميكروب جديد يصيب الدواجن بسبب الأعلاف، قائلًا: "أي أعلاف تصنع داخل الدولة تخضع لرقابة صارمة، ومصر تطبق معايير واشتراطات وضوابط على صناعة العلف أكثر من أي دولة أخرى للحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة".

وأضاف "سليمان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الاثنين: "أنه يتم التفتيش المفاجئ على مصانع الأعلاف للتأكد من اتباع الشروط والإجراءات المقرة من قبل قطاع تنمية الثروة الحيوانية ووزارة الزراعة"، موضحًا أنه يتم التأكد من أن عملية التصنيع تتم طبقًا لمصانع مرخصة من وزارة الزراعة لتسجيلات معتمدة من وزارة الزراعة طبقًا للمعايير العلمية المعترف بها.

وأشار رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية، إلى أن الرقابة من قبل الوزارة تكون على مدار الساعة وطوال الأسبوع، موضحًا أن الدولة ووزارة الزراعة تعمل على توفير كل السلع والمنتجات وكل ما يحتاجه المواطن في تلك الفترة وخاصة بعد تداعيات فيروس كورونا، رغم كل الصعاب التي تواجهها الدولة.

وأكد" سليمان" أنه تم توفير كل تلك السلع بسعر يتناسب مع المواطن وبكميات لا تسبب أي عجز أو تشعر المواطن بنقص في الموارد، لافتًا إلى أننا من الدول المصدرة للأعلاف.

فيديو قد يعجبك: