إعلان

الحياة لن تتوقف.. وزير التعليم: "لو قفلنا المداس هنضيع على الأولاد سنوات من عمرهم"

12:31 ص الإثنين 18 مايو 2020
الحياة لن تتوقف.. وزير التعليم: "لو قفلنا المداس هنضيع على الأولاد سنوات من عمرهم"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال طارق شوقى وزير التعليم والتعليم، إن جميع الدول حاليا تعمل على عودة الحياة إلى طبيعتها تدريجيًا والتعايش مع فيروس كورونا، مؤكدًا حرص الوزارة على عدم حرمان أي طالب أو طفل من التعليم أو عدم أداء الامتحان.


وأضاف "شوقي"، في مداخلة هاتفيةل برنامج "مساء دي ام سي"، المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن عقد الامتحانات فى شهر يوليو مثله مثل شهر أغسطس، مشيرًا إلى أنه إذا أراد طالب تأجيل الامتحان للعام القادم عليه أن يخاطب الوزارة بذلك، وسيعقد له الامتحان فى العام المقبل.

وأوضح إن حجم انفاق الوزارة على التعليم العام والفني سنويًا يقدر بنحو مليار و300 مليون جنيه، مضيفًا أنه تم مراعاة التباعد بين الطلاب داخل اللجنة ليصل إلى 2 متر بين كل طالب والأخر داخل الفصل أثناء أداء الأمتحان.

وأكد وزير التعليم، على ضرورة وصول طلاب الثانوية العامة قبل موعد الامتحان بساعتين لتعقيمهم وفحصهم ولتسليمهم الكمامات، مشيرًا إلى أنه تم التعاقد مع مصانع لتصنيع الكمامات لتوزيعها على الطلاب والإداريين ضمن الإجراءات الوقائية،
وأشار إلى أنه هناك لجانًا معزولة خاصة بالطلاب المصابين بارتفاع فى درجات الحرارة، ففي حالة ارتفاع درجة حرارة أي طالب سيتم عزلة داخل غرفة خاصة لاستكمال امتحانه ثم الاتصال بالإسعاف لإجراء التحاليل اللازمة.

وتابع: "الخوف حق مشروع لكن لازم كلنا نتعلم إزاي نرجع الشغل، والحياة لن تتوقف، لو قفلنا المدارس والتعيم هنضيع على الولاد سنوات من عمرهم، طلاب مصر من الحضانة إلى الصف الثاني الثانوي أنهوا العام الدراسي بكفاءة شديدة ودي حاجة دول كبيرة ماقدرتش تعملها".

فيديو قد يعجبك: