إعلان

"هذه هي الخطورة الأكبر".. عضو لجنة الفيروسات يكشف تأثير ارتفاع المصابين على المنظومة الصحية

12:21 ص الإثنين 18 مايو 2020
"هذه هي الخطورة الأكبر".. عضو لجنة الفيروسات يكشف تأثير ارتفاع المصابين على المنظومة الصحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال عادل خطاب عضو اللجنة العليا للفيروسات، إن ارتفاع عدد مصابي ووفيات فيروس كورونا يعد مصدر قلق للشعب المصري ، إلا أنه لديه رؤية تمثل خطورة أكبر، متوقعًا ارتفاع أعداد المصابين الفترة القادمة.

وأوضح "خطاب"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أن المشكلة ليست في ارتفاع عدد المصابين بقدر توافر غرف عناية مركزة وأجهزة تنفس صناعي لاستقبال الحالات الحرجة، لأن تلك الحالات هي من تحتاج توافر هذه الإمكانيات لعلاجها، لافتًا إلى أن توافر هذه المعدات يعد ضغط كبير على قدرة تحمل المنظومة الصحية.

وأضاف أن وزير الصحة السعودي قال في تصريحات سابقة أنه بالرغم من ارتفاع عدد مصابين كورونا في السعودية لتخطى 2000 مصاب يوميًا إلا أنها لا تمثل مصدر قلق على المنظومة الصحية لأنها لم تستخدم سوى 5% من طاقتها، متابعًا: "إحنا استخدمنا كتير منذ بدأ انتشار الفيروس من حيث تجهيز 6 مستشفيات عزل ثم انضمت لها أكثر من مستشفى حميات وصدر بهم أعداد كبيرة من الأسرة والغرف العادية لاستقبال المصابين، وفي حالات مصابة في غرف الرعاية المركزة وفي حالات أخرى منتظرة الدخول".

وتابع: "في ناس نتابعها من التليفون حالتهم إيجابية للفيروس مش بيرحوا مستشفيات ومعظمهم بيتعافوا في البيت، في حالات لم تحتاج لأجراء تحاليل لكي نضيفها على الأعداد.. المشكلة في اللي عايز جهاز تنفس صناعي أو غرفة رعاية مركزة ومش متاح".

واختتم عضو اللجنة العليا للفيروسات تصريحاته قائلًا: "للي احنا فيه معروف ولازم نتعايش والدنيا لازم تتحرك لازم نأخذ الاحتياطيات اللازمة بتوعية المواطنين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان