إعلان

مختار نوح: "فتاوى ابن تيمية انتهت وذكره لا يجوز"

01:45 ص الأحد 17 مايو 2020
مختار نوح: "فتاوى ابن تيمية انتهت وذكره لا يجوز"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد خميس:

قال مختار نوح، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن القاعدة الفقهية الثابتة لا تجيز نقل الفتوى من زمان لزمان أو من شخص لشخص، وفتاوى ابن تيمية غير صالحة وانتهت وذكره لا يجوز، مضيفًا: "ابن تيمية مش بيقول قرآن.. دا فتاوى ورأى شخصى يتم تطبقها على حالة عن حالة أخرى.. فالمجرم غير المجرم والمتهم غير المتهم والحكم غير الحكم.. والفتوى مرتبطة بالزمان والمكان".

وأوضح "نوح" في حواره لبرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "إكسترا نيوز" اليوم السبت، أن عام 2020 سيكون عام نهاية التنظيمات والجماعات المتطرفة في مصر، مضيفًا: "لكن نواجه مشكلة في بعض كتب الأزهر.. الأزهر مطالب بدور كبير في الانتقال للقضايا القائمة والآن، وقيادة المتجمع على الفضيلة".

وواصل: "كان ليا صديق دكتور في الأزهر.. وكان بيجيب ورق الطلاب لتصحيحه في البيت.. هذا اتفاق غير قانونى لأن صديقى الدكتور بياخد فلوس على ذلك.. شاركت في هذا الفساد الموجود والجريمة.. وكنا بننجح الطلاب.. وكنت أصحح مادة الشريعة والفقه.. ونجحت أغلب الحالات وكلهم مش عارفين يكتبوا إملاء ونجحتهم لأن الفساد جر الفساد.. كنت وقتها شاب صغير وتبت الآن.. الأزهر محتاج تغيير ويجب مساعدة شيخ الأزهر.. والاوقاف زى اللى عنده عزب ومعندوش فلاحين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان