إعلان

مستشار المفتي يرد على مخطط الإخوان للإستيلاء على أموال الزكاة في أوروبا

12:01 ص الأحد 17 مايو 2020
مستشار المفتي يرد على مخطط الإخوان للإستيلاء على أموال الزكاة في أوروبا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور مجدي عاشور مستشار مفتي الجمهورية، إن مصر تسير على المعايير العلمية فيما يخص أموال الزكاة، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية كانوا يطلبون نقل أموال الزكاة من الخارج إلى مصر وقتما كانوا في حكم مصر.

وأضاف "عاشور" في خلال تقديمه لبرنامجه "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، أن المقاصد الشرعية فيما يخص الزكاة تقول إنه إذا احتاج أهل بلدك لأموال الزكاة من الخارج يجوز نقلها إليها من أجل صلة الرحم، موضحًا أن جماعة الإخوان الإرهابية يختارون الأحاديث التي تخدم أهدافهم فقط.

وتابع، أن الزكاة كانت مقصدًا سخيًا للإخوان، حيث أنه عندما ضاقت أحوالهم في مصر وعدد من الدول العربية استخدموا التقية، موضحًا: "وهم في سدة الحكم يطلبون نقل الزكاة وعندما غادروا الحكم يفتون بعدم إجازة نقل الزكاة من الخارج إلى مصر".

وأشار، إلى أن المؤسسات الدينية تقول بجواز إرسال أموال الزكاة من الخارج من المصريين إلى الداخل، موضحًا أن الزكاة هي المورد الأصل لجماعة الإخوان الإرهابية لتخفيف أهدافهم، وأنهم كانوا يختارون الأحاديث التي تخدم أهدافهم فقط.

وأشار، نقل الزكاة من الخارج للمصريين أولى من غيرهم، نظرًا لأزمة فيروس كورونا أو المتضريين من العمالة اليومية غير المنتظمة، مؤكدًا أن كلام الإرهابي خالد حنفي عن التبرع بأموال الزكاة لغير المصريين به مغالطات كثيرة، موضحًا أن الإرهابي يرغب في تغذية المراكز التي تدعي أنها مراكز إسلامية وهي في حقيقتها تدعم الإرهاب، فهو يريد نقل أموال الزكاة لمكان تواجد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، كما أنه يتحدث بوجهين عن أموال الزكاة لتحقيق أهدافه.

فيديو قد يعجبك: