إعلان

مفتي الجمهورية يرد على فتوى الإخوان حول الزكاة

02:01 ص السبت 16 مايو 2020
مفتي الجمهورية يرد على فتوى الإخوان حول الزكاة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسن مرسي:

رد الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية على فتوى جماعة الإخوان الإرهابية بأن الزكاة لا تجوز إلا داخل البلد الذي تقيم به.

وقال شوقي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن الإخوان وهؤلاء الذين أخرجوا هذه الفتوى لم يقرأوا النصوص قراءة واعية وإذا قرأواها يحاولون توظيفها لمصالحهم وأغراضهم الشخصية.

وأكد مفتي الجمهورية أنه لا يوجد أي مانع شرعي من نقل المزكِّي أموال الزكاة إلا بلده وأهله وأقاربه والدليل على ذلك قول سبحانه وتعالى: {إِنَّمَا الصَّدَقَاتُ لِلْفُقَرَاءِ وَالْمَسَاكِينِ وَالْعَامِلِينَ عَلَيْهَا وَالْمُؤَلَّفَةِ قُلُوبُهُمْ وَفِي الرِّقَابِ وَالْغَارِمِينَ وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاِبْنِ السَّبِيلِ فَرِيضَةً مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ}.

وتابع مفتي الديار المصرية: "الإخوان أرادوا بهذه الفتوى تحقيق أغراض سياسية معينة ويسعون الي إسقاط مصر ولا يريدون أن يدخل البلد قرشًا لكن مصر باقية إلى يوم الدين".

وأوضح مفتى الجمهورية، أن كل شخص له أقارب من الفقراء ولا مانع من نقل الزكاة إلى بلده، والدليل الآية القرأنية إنما الصدقات للفقراء والمساكين إلى أخر الآية، مشيراً إلى أن هذه الأصناف وردت دون تقيد بزمان ولا مكان ولم يقيد هذا النص.

فيديو قد يعجبك: