إعلان

رئيس جهاز التعمير عن محور الملك سلمان: "احنا شغالين واللي عايز تعويض هنعوضه"

01:38 ص الثلاثاء 12 مايو 2020
رئيس جهاز التعمير عن محور الملك سلمان: "احنا شغالين واللي عايز تعويض هنعوضه"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - حسن مرسي:

قال هاني صبحي، أحد سكان العقارات الملاصقة لمحور الملك سليمان بالهرم، إن سكان العقار الملاصق للمحور تضرروا من المشروع بشكل كبير، مضيفًا: "إحنا بقينا ساكنين في قلب المحور خاصة سكان الأدوار الأرضية".

وأضاف صبحي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الإثنين، إن العمارات الملاصقة للمحور غير مخالفة لها رخصة مسجلة صادرة من حي العمرانية من 2008 والمرافق والخدمات العامة الخاصة بها قانونية ومرخصة.

ومن جانبه قال اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إنه سيتم تعويض السكان المضارة من خلال لجنة نزع الملكية من وزارة الإسكان والمحافظة والتي ستقوم بتحديد السعر المناسب للشقة.

وأضاف نصار، أن هناك 120 ألف متر مربع في نطاق المحور صدر لها قرارًا بنزع الملكية، وتم تخصيص ربع مليار جنيه لتعويضات السكان المتضررين بتلك العقارات، مؤكدًا أن سكان العمارة الملاصقة للمحور والتي ظهرت في الصور المتداولة رفضت التفاوض نهائيًا.

وأكد رئيس الجهاز المركزي للتعمير: "لو انتظرنا التفاوض مع السكان على التعويضات هنفضل 20 سنة عشان نبتدي عمل في المحور"، مضيفًا: "العمارات المخالفة ليس لها تعوض نزع ملكية، ولكن لها تعويض اجتماعي ولكن ليس بنفس قيمة التعويض المحددة من الدولة للعمارات غير المخالفة

المسار الخاص بالمحور تم تخطيطه بشكل علمي مدروس، في ناس بتختار أنها تفضل في العمارات، مشيرًا إلى أن "احنا شغالين واللي عايز تعويض هنعوضه"، والمحور الرابط بين الدائرى الجنوبى والدائرى الشمالي هو مشروع عملاق ولن يتوقف برفض السكان لترك العقارات الملاصقة له.

فيديو قد يعجبك: