إعلان

مستشار الرئيس عن الحظر الكلي: إذا اضطرت الحكومة لإجراءات أكثر شدة ستفعل

03:15 ص الإثنين 11 مايو 2020
 مستشار الرئيس عن الحظر الكلي: إذا اضطرت الحكومة لإجراءات أكثر شدة ستفعل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إنه إذا كان أمام الدولة والمواطنين، حل وقائي لتجنب عدوى وانتشار فيروس كورونا وتجنب المشكلة، فيجب أن يستجيب الجميع لها لنساعد في الحد من انتشار الفيروس.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، المُذاع على فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أن القلق يأتي عندما لا نعمل ما علينا فعله، متابعًا: "الفيروس معدي جدًا وعنيف وشرس، ويصيب العدد الأكبر دون ظهور أعراض، فتزيد أعداد المصابين في أماكن ومستشفيات الحجر والعزل الصحي.

وذكر مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أن زيادة أعداد المصابين شيء متوقع وهناك جدول لكل الاحتمالات، متمنيًا ألا يحدث إسراع في زيادة أعداد المصابين، وارتداء الكمامات والتزام كبار السن بالبقاء في منازلهم.

وردًا على سؤال الإعلامي سيد علي مقدم البرنامج بإمكانية، فرض حظر تجوال شامل لمدة الأسبوعين المقلين قبل عيد الفطر، قال تاج الدين إن تصريحات رئيس الوزراء بعد كل لجنة وبيان صحفي يقول قد نضطر إلى اتخاذ إجراءات أشد وأقصى إذا احتاجنا لذلك.

وتابع تاج الدين: "تأكد أن لجنة الأزمات والحكومة تدرس ذلك كل مرة تقدير الموقف ومدى الاحتياج لإجراءات أكثر شدة للحد من الحركة، وذلك في خاطر المسؤولين من أجل مصلحة الإنسان وصحته وحياته.. وقد تضطر الحكومة إلى ذلك وستعلن عنه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان