إعلان

الأسبوعين القادمين الأخطر.. لجنة الفيروسات: " لازم الناس تلتزم"

01:11 ص الإثنين 11 مايو 2020
الأسبوعين القادمين الأخطر.. لجنة الفيروسات: " لازم الناس تلتزم"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور عادل خطاب عضو اللجنة العليا للفيروسات التابعة لوزارة التعليم العالي، إنه يرى أن الأعداد الحالية لمصابي ووفيات كورونا ليست كثيرة، مضيفًا أنه كان يتوقع أعدادًا أكثر من الحالية.

وأضاف "خطاب"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي ام سي"، المذاع على فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أننا حاليا بين شقي الرحى، فهناك أزمة اقتصادية كبيرة ضربت العديد من الدول وانتشار الفيروس في تلك الدول، ولابد من بذل مزيد من الجهد لتقيل معدل ارتفاع الإصابات والوفيات، متساءلًا: "إزاي هنفتح الدولة اقتصاديًا ونأخذ احتياطاتنا من فيروس كورونا مع بعض".

وأكد أنه الدولة والجهات الحكومية تقوم بعملها على أكمل وجه، لكن يجب على المواطن الالتزام التام خلال الأسبوعين القادمين لأنهما الأخطر، مضيفًا أن نسبة الوفيات في مصر بين مصابي كورونا كانت 7.5% ولكنها انخفضت إلى 5.5%.

وأشار إلى أن ارتداء الكمامة لم يصبح رفاهية في هذا التوقيت لكن لا يجب شراءها من الباعة المتجولين، مع توسيع دائرة الاختبار والمسح، مؤكدًا أنه يجب على كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة الالتزام بمنازلهم بعد عمليات الانفتاح.

وتابع: "احنا هنفتح هنفتح بس لازم الناس تساعدنا وتلتزم، فيروس كورونا مش ليلي وبالنهار بيبقى نايم هو موجود على طول، أهم وأخطر أسبوعين هما القادمين هيكون فيهم زحمة في كل مكان حتى لو الدولة لم تفتح".

فيديو قد يعجبك: