إعلان

عماد الدين حسين: الدولة تواجه تحديا حقيقيا في استهتار البعض بخطر فيروس كورونا

01:18 م الأحد 10 مايو 2020
عماد الدين حسين: الدولة تواجه تحديا حقيقيا في استهتار البعض بخطر فيروس كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إن التحدي الكبير هو الاستمرار في عمل أكبر قدر من حملات التوعية والتنبيه ومحاولة رفع الوعي، مشيرًا إلى أن هذا التحدي صعب جدًا وهو استهتار البعض بخطر فيروس كورونا، حيث أن بعض المواطنين الذين ينزلون الشوارع لا يتعرضوا للإعلام.

وأضاف حسين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحك مصري" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر2" اليوم الأحد، أن هناك نوعان من الأشخاص الذين ينزلون للشوارع بالرغم من فيروس كورونا الأول هو من ينزل مضطرًا من بيته سعيًا وراء رزقه، وهم من العمالة اليومية، موضحًا: "المشكلة الكبرى في اللي بينزل وهو مش محتاج ينزل".

وتابع، أنه تم رصد نماذج من عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية خلال الأيام الأخيرة، أبرزها أحد الأشخاص الذي قام بعمل مائدة رحمن في بولاق، وآخر تعافى من المرض وخرج من مستشفى العزل وقام أهله بعمل زفة بلدي له احتفالا بخروجه من المستشفى ومشهد آخر احتفال كثير من الأطفال والبالغين بوجود سيارات التعقيم والتطهير في بنها وتجمعهم حولها، قائلًا: "الكارثة الكبرى هي عدم الوعي بأن في فيروس".

وأوضح، رئيس تحرير الشروق، إن بعض المصريين للأسف الشديد رافعين شعار "خليها على الله"، مؤكدًا أن الله قال لا ترموا بأيديكم للتهلكة، متابعًا: "القلة غير الملتزمين ممكن يضيعوا كل الجهد اللي عامله الشعب الملتزم".

فيديو قد يعجبك: