إعلان

باحث بالأزهر: الجماعات الإرهابية لا يفهمون ألفاظ الشريعة وفات أوان تعليمهم- فيديو

11:06 ص الأحد 10 مايو 2020
باحث بالأزهر: الجماعات الإرهابية لا يفهمون ألفاظ الشريعة وفات أوان تعليمهم- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الشيخ أحمد المالكي، الباحث الشرعي بالأزهر الشريف، إن الإرهابيين يرددون كلمة الطاغوت وهم لا يعرفون معناها، مشيرًا إلى أن كلمة طاغوت لها أكثر من معنى، ومنها يقصد بها إبليس الذى كفر بالله رب العالمين، والذى يعد الطاغوت الأكبر والشيطان الرجيم.

وأضاف "المالكي" في حواره عبر "سكايب" لبرنامج "هذا الصباح" على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن الطاغوت تعنى أيضًا كل ما يعبد دون الله تعالى، موضحًا أن كلمة طاغوت التي يطلقها الإرهابيون على الدولة المصرية والقيادة السياسية خاطئة تمامًا لأنهم موحدين بالله تعالى ويستجيبون لأمر الله وأمر رسوله عليه الصلاة والسلام، متسائلًا: "من أين حكمتكم على هؤلاء بأنهم طاغوت؟!".

وأكد أن الجيش والحكام الإسلاميين يعبدون الله ولا يجب إطلاق كلمة طاغوت عليهم، ووجه رسالة للإرهابيين والتكفيريين، قائلًا "أنتم لا تفهمون ألفاظ الشريعة ويجب عليكم أولًا أن تتعلموا" موضحًا أنه فات الأوان في التعلم لأن الملاقاة الآن بالسلاح ونحن الآن في مواجهة مسلحة.

وتابع، الباحث الشرعي بالأزهر الشريف، أنه يجب تحصين العقول الناشئة من الأفكار الضالة الدخيلة على المجتمع الإسلامي والمصري، مضيفًا أن مصر دولة السلم والسلام والتعايش والأمن والأمان ولم نكن نسمع عن الطاغوت وتكفير المجتمعات قبل سنة 1950.

فيديو قد يعجبك: