إعلان

خبير اقتصادي: تدعيم الاحتياطي الأجنبي أهم الإجراءات الاقتصادية لتجاوز تداعيات كورونا

11:33 م الجمعة 01 مايو 2020
خبير اقتصادي: تدعيم الاحتياطي الأجنبي أهم الإجراءات الاقتصادية لتجاوز تداعيات كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ الاستثمار والتمويل، عن سبب طلب مصر قرض جديد من صندوق النقد الدولي، موضحا أن هناك أزمة عالمية تحيط بالعالم، والتجارة العالمية تتراجع ومعدلات النمو العالمي يتراجع، ومصر الدولة الوحيدة العربية معدل نموها إيجابي.

وأوضح بدرة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة جلال، ببرنامج "التاسعة"، المُذاع عبر القناة الأولى المصرية، مساء الجمعة، أن صندوق النقد الدولي عرض 100 مليار دولار كقروض ميسرة للقارة الأفريقية تستفيد منها 55 دولة، وهناك فرصة بالنسبة لنا أن نحصل على أموال تساندنا بسعر فائدة منخفض وزهيد.

وأشار أستاذ الاستثمار والتمويل، إلى أن البترول فى أدنى مستوياته فى العالم، ولكننا نصدر مواد بترولية ونصدر غاز من حقل ظهر، حيث أن حقل ظهر يوفر للموازنة العامة للدولة أكثر من مليار دولار، فالأعباء التى كانت على الموازنة تمت إزالتها.

وذكر أن مصر ستحصل على قرض بحوالى 5 مليار دولار، وذلك بعد اجتماع المديرين التنفيذيين للصندوق، حيث ستكون الشريحة الأولى من 2.5 إلى 2.7 مليار دولار.

وأكد بدرة، أن تدعيم الاحتياطي الأجنبي أهم الإجراءات الاقتصادية لتجاوز تداعيات أزمة كورونا، مشددا على أن تدعيم الصناعة الوطنية فرصة يجب استغلالها خلال أزمة كورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان